في سابقة.. "إسرائيل" تسلم الولايات المتحدة بطارية من "القبة الحديدية"

Thursday, October 1, 2020

في سابقة من نوعها، سلمت وزارة الدفاع الإسرائيلية بطارية لمنظومة القبة الحديدية إلى الولايات المتحدة.


وتأتي هذه العملية في إطار اتفاق وقع بين الطرفين أميركا وإسرائيل في أغسطس عام 2019 تتسلم بموجبه الولايات المتحدة بطاريتي نظام دفاع القبة الحديدية.


وسلمت المنظومة الأولى في وقت قياسي، بحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلي، فيما سيتم تسليم البطارية الثانية في المستقبل القريب ضمن الاتفاق.

وسيتيح استخدام هذه البطاريات في الدفاع عن القوات الأميركية ضد مجموعة متنوعة من التهديدات الباليستية والجوية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس خلال مراسم التسليم إنه "من دواعي سرورنا أن تحمي هذه المنظومة المتقدمة جنود الجيش الأميركي أيضا. إن حصول أميركا عليها ما هو إلا إنجاز هائل لوزارة الدفاع والصناعات العسكرية الإسرائيلية".

وأضاف غانتس، الذي يعتبر منظومة القبة الحديدية دليلا على قوة الصناعات الإسرائيلية، إنه ونتيجة لفعالية هذا النظام، فقج جرى منع سقوط العديد من القتلى في جنوبي إسرائيل.

وعبر غانتس عن فخره بأن هذه "المنظومة المتقدمة" ستحمي الولايات المتحدة أيضًا، منوها إلى أن إتمام هذا الاتفاق دليل آخر على أن التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل بات أقوى من أي وقت مضى.

وفي سياق متصل، أشار مسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى أن نظام القبة الحديدية سيستكمل عشر سنوات من النشاط التشغيلي، وقدتمكن من إجراء أكثر من 2400 عملية اعتراض لينقذ " آلاف الأرواح".

أما رئيس قسم الدفاع الجوي والصاروخي في شركة رافائيل للصناعات العسكرية، بيني يونغمان فأوضح أن "القبة الحديدية" مصممة وفقا لمتطلبات الولايات المتحدة، لافتا إلى أن الاتفاق "بدأ بسلسلة من الاختبارات والعروض في الولايات المتحدة، وتم اعتراض أهداف اختارها الجيش الأميركي".

مقالات مشابهة

إحصاءات غرفة التحكم للحوادث التي تم التحقيق فيها خلال الـ٢٤ ساعة الماضية: 9 حوادث قتيل و 9 جرحى

اصابة امين سر دار الافتاء في صيدا وامام مسجد الزعتري الشيخ حسين الملاح بفيروس الكورونا وهو يلتزم الحجر الصحي

الإندبندنت - "مسؤولية تجاه الحريات"

صنداي تايمز - "الانتخابات الأمريكية"

الأوبزرفر - السنة في شمالي العراق: الميليشيات تمنعنا من العودة إلى ديارنا

أسرار الصحف الصادرة اليوم