صونيا رزق - لقاء تشاوري في منزل الرئيس الشهيد بشير الجميّل

  • شارك هذا الخبر
Thursday, September 24, 2020

عقد اليوم لقاء تشاوري في منزل الرئيس الشهيد بشير الجميّل في بكفيا، جمع النائب المستقيل نديم الجميّل والدكتور فارس سعيد، وعدداً من الاقتصاديين والمثقفين وشخصيات اجتماعية، لبحث ورقة عمل تنادي بكيفية إنقاذ الدولة من خلال تطبيق الدستور واتفاق الطائف، الذي لا بديل عنه اليوم ، فهو لاحظ حقوق كل اللبنانيين مسيحيين ومسلمين، وبنوده واضحة ورافضة لإحتكار فئة او تسلطها على اخرى، وكل هذا يعني الرفض المطلق لتفرّد الثنائي الشيعي بمطلبه المعرقل، إضافة الى رفض سلاحه غير الشرعي.
الاجتماع المذكور إفتتح اليوم تحت هذا العنوان، على ان تليه اجتماعات مماثلة، مع الاشارة الى ان سعيد سيطرح ورقة العمل قريباً على الفريق السيادي، من ضمنه القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي، على ان تشكّل لجان متابعة لمحتويات هذه الورقة.
الشيخ نديم الجميّل شدّد خلال اللقاء على ضرورة الانطلاق سوياً من خلال نقاط مشتركة توافقية، وبدوره الدكتور سعيد إعتبر بأن طرح الفدرالية او اي فكرة تقسيمية ستأخذنا نحو المجهول.
الجميّل وسعيد ينطلقان اليوم من مهمة انقاذية لما تبقى من لبنان، في ظل الكوارث والانهيارات الحاصلة في جميع القطاعات الاقتصادية والمالية والمعيشية والصحية، فيما المسؤولون الحاكمون يتصارعون على الحصص الوزارية الدسمة، من دون ان يرّف لهم جفن، وسط كل ما يحصل من تدهور غير مسبوق، اوصل لبنان الى نار جهنم.