التجارة العالمية ترفض الرسوم الأميركية على الصين

Wednesday, September 16, 2020

أعلنت منظمة التجارة العالمية الثلاثاء أن الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصين مخالفة لأحكام التجارة الدولية.
وخلصت مجموعة خبراء شكلتها المنظمة للبت في هذه القضية بطلب من بكين، في تقرير، إلى أن التدابير الأمريكية "لا تنسجم" مع القواعد التي تحكم التجارة العالمية، و"توصي بأن توائم الولايات المتحدة تدابيرها مع واجباتها".
ورفعت بكين الملف إلى منظمة التجارة العالمية في 2018ن بعد فرض واشنطن رزمة أولى من الرسوم الجمركية على سلع صينية بـ 250 مليار دولار.
وألقت الرسوم العقابية الحرب التجارية بين العملاقين الاقتصاديين وشكلت أحد القرارات الرئيسية خلال رئاسة ترامب.
وأبرمت واشنطن وبكين لاحقاً اتفاقاً تجارياً بقي قسم كبير منه حبراً على ورق.
وفي تقريرها أشارت المجموعة إلى أن "الولايات المتحدة لم تقدم عناصر أدلة أو إيضاحات كافية لأثبات تأكيداتها بضرورة اتخاذ هذه التدابير لحماية معايير الخير والشر، التي تذرعت بها واعتبرت أنها تمت بصلة الى الآداب العامة في الولايات المتحدة".
وبات في إمكان الجانبين الطعن أمام منظمة التجارة لكن الهيئة المكلفة بالنظر في الطعون لم تعد تعمل منذ 11 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بسبب نقص في عدد القضاة الذين تعطل واشنطن، تعيينهم.

AFP

مقالات مشابهة

خلية الأزمة في كفرعبيدا: إصابة جديدة بكورونا والعمل جار على حصر العدوى

وزير الصحة الإيطالي: وضع كورونا لدينا أصبح خطيراً

الفرزلي: مصلحة البلد تقتضي ان يكون سعد الحريري في سدة رئاسة الحكومة وأعيد التأكيد على أهمية وجود شخصية مثله على رأس الحكومة

الوكالة الوطنية: إقفال بلدية إبل السقي بعد إصابة أحد أبناء العاملين فيها بكورونا

الفرزلي: نزع سلاح "حزب الله" لن يتم قبل خروج إسرائيل من البلدات المحتلة ووقف تهديدها للغاز وحماية حدودنا البحرية والمؤتمر الوطني الذي يجب أن ينعقد

الفرزلي: الرئيس ماكرون اجتمع باصحاب القرار المعنيين لايجاد الحل في لبنان واتفق معهم على الاصلاحات