الإندبندنت أونلاين- مفترق طرق نحو أزمة بيئية

Monday, September 14, 2020

الإندبندنت أونلاين نشرت مقالا لجاستين غرينينغ عضوة مجلس العموم البريطاني عن حزب المحافظين الحاكم بعنوان "نحن في مفترق طرق نحو أزمة بيئية".

تقول جاستين إنه من المعتاد في السنوات الأخيرة في بريطانيا رؤية الحكومة تسارع لوضع خطط تهدف إلى مكافحة الأزمة المناخية والتلوث، كما أقر مجلس العموم قانونا يقضي بأن تصبح البلاد خالية من تلوث الهواء بحلول العام 2050.

وتضيف أن الوصول إلى تحقيق هذا الهدف يتطلب مجابهة مشكلة الانبعاثات الملوثة في الجو وعلى رأسها انبعاثات الكربون، مشيرة إلى أنه رغم اختلاف الآراء في حجم تأثير ضبط الانبعاثات الكربونية على نقاء الهواء، فإن الجميع يتفق على أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

وتقول "رغم كل الشكوك التي تحيط بنا ، فإننا يجب أن نلعب دورنا الضروري لصالح الكوكب الذي نحيا عليه جميعا"، معتبرة أن استثمار وقود الهيدروجين ليكون بديلا عن الوقود الأحفوري والغاز الطبيعي سيشكل فارقا كبيرا في تحقيق الهدف خاصة في المصانع التي تسبب انبعاث كميات كبيرة من الكربون والملوثات.

وتؤكد النائبة أن الحكومة تلعب دورا كبيرا في تمويل خطط الانتقال إلى الطاقة الخضراء كما أنها تضع الكثير من المواد المتعلقة بفوائدها في المناهج التعليمية بحيث يكبر النشء وهم على اطلاع على الأزمة ودراية بسبل حلها.

مقالات مشابهة

خلية الأزمة في كفرعبيدا: إصابة جديدة بكورونا والعمل جار على حصر العدوى

وزير الصحة الإيطالي: وضع كورونا لدينا أصبح خطيراً

الفرزلي: مصلحة البلد تقتضي ان يكون سعد الحريري في سدة رئاسة الحكومة وأعيد التأكيد على أهمية وجود شخصية مثله على رأس الحكومة

الوكالة الوطنية: إقفال بلدية إبل السقي بعد إصابة أحد أبناء العاملين فيها بكورونا

الفرزلي: نزع سلاح "حزب الله" لن يتم قبل خروج إسرائيل من البلدات المحتلة ووقف تهديدها للغاز وحماية حدودنا البحرية والمؤتمر الوطني الذي يجب أن ينعقد

الفرزلي: الرئيس ماكرون اجتمع باصحاب القرار المعنيين لايجاد الحل في لبنان واتفق معهم على الاصلاحات