خطة زيدان قبل انطلاق "الليغا"

  • شارك هذا الخبر
Saturday, September 12, 2020

يطمح المدير الفني لريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، إلى بدء الموسم الجديد 2020-2021 مع الفريق بأفضل صورة ممكنة، على الصعيدين البدني والفني.
أبرز موقع ديفنسا سنترال الإسباني مدى الاستفادة التي يحققها زيدان في فترة الإعداد الحالية من الشكل الذي انتهى به الفريق في الموسم الماضي 2019-20، حينما نجح في تحقيق لقب الدوري الإسباني، حيث استغل الفرنسي الحالة البدنية والتركيز الكبير لدى لاعبيه، ونجح في تطوير وظائف خاصة لكل لاعب.
في حين قام "زيزو" خلال فترة الإعداد بعمل تدريبات لتقوية جميع عضلات الجسد في كل لاعب منعاً لحدوث أية إصابات عضلية، وعمل على تدريب لاعبيه على قوة التحمّل والصلابة، وفي نهاية كل جلسة تدريبية كان يُجري مباراة من فريقين للوقوف على مستوى كل لاعب.
ويكمن سر نجاح زيدان مع ريال مدريد في دوراته التدريبية الشخصية، حيث تدرب اللاعبون على الألعاب الهوائية واللاهوائية، عملوا بقوة على دقة تمرير الكرة وتوجيهها السليم، بل وكانت العودة إلى العمل مكثفة بالنسبة للجميع دون راحة.
من ناحية أُخرى، عمل بعض اللاعبين على تطوير نقاط ضعفهم من أجل تجنب الوقوع في خطر الإصابات بالموسم الجديد، حيث عمل ماركو أسينسيو بقوة في صالة الألعاب الرياضية، ليبدأ الموسم الجديد متعافياً بنسبة 100%، على عكس مودريتش الذي عمل على تطوير قوة تحمُّله ليستطيع لعب الـ90 دقيقة كاملة.
أما بالنسبة لكريم بنزيما، ورودريغو غوس، فلم يحصلا على أي راحة خلال فترة عطلتهما، يشعر اللاعبون بالتزام كبير في الفترة الحالية، حيث يبدو شكلهم البدني مثير حقاً، وأصبح رودريغو رغم سنّه الصغير أحد أفضل لاعبي ريال مدريد من الناحية البدنية.


24.AE