إذا كنت تعانين من تقصف الأظافر.. إليكِ هذا الخبر

Tuesday, September 1, 2020

ذكرت مجلة "وومان" النمساوية أن تقصف الأظافر لا يمثل مشكلة جمالية فقط، بل قد يشير إلى مشكلة صحية أيضاً، حيث قد يرجع سببه إلى نقص الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A وفيتامين C وحمض الفوليك والحديد والزنك والكالسيوم.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن تقصف الأظافر قد يرجع سببه أيضاً إلى بعض الأمراض الجلدية مثل فطريات الأظافر والصدفية والإكزيما أو إلى مشاكل بالغدة الدرقية. لذا ينبغي على أية حال استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء تقصف الأظافر.

ولتجنب تقصف الأظافر تنصح "وومان" بحماية الأظافر من الكيماويات الموجودة في المنظفات من خلال ارتداء قفازات مثلاً وتهذيب الأظافر بواسطة المبرد وليس بواسطة المقص أو المقصفة والابتعاد عن الأظافر الاصطناعية المصنوعة من الأكريلك مثلاً.

وينبغي أيضاً إمداد الجسم بالعناصر المغذية كالفيتامينات والمعادن، وذلك من خلال الإكثار من الخضروات والفواكه، خاصة فيتامين (B7) المعروف باسم "البيوتين" المهم لصحة وجمال الأظافر، والذي تتمثل مصادره الغذائية في البيض والمكسرات وكبد الحيوانات ورقائق الشوفان.

مقالات مشابهة

خلية الأزمة في كفرعبيدا: إصابة جديدة بكورونا والعمل جار على حصر العدوى

وزير الصحة الإيطالي: وضع كورونا لدينا أصبح خطيراً

الفرزلي: مصلحة البلد تقتضي ان يكون سعد الحريري في سدة رئاسة الحكومة وأعيد التأكيد على أهمية وجود شخصية مثله على رأس الحكومة

الوكالة الوطنية: إقفال بلدية إبل السقي بعد إصابة أحد أبناء العاملين فيها بكورونا

الفرزلي: نزع سلاح "حزب الله" لن يتم قبل خروج إسرائيل من البلدات المحتلة ووقف تهديدها للغاز وحماية حدودنا البحرية والمؤتمر الوطني الذي يجب أن ينعقد

الفرزلي: الرئيس ماكرون اجتمع باصحاب القرار المعنيين لايجاد الحل في لبنان واتفق معهم على الاصلاحات