بالفيديو: من قلب الدمار في الأشرفية...أمسية مريمية رائعة في كنيسة سيدة العطايا!

  • شارك هذا الخبر
Saturday, August 15, 2020

من قلب الدمار ومن كنيسة سيدة العطايا - الأشرفية وعشية عيد انتقال العذراء مريم قدمت الإعلامية عبير عبيد بركات مع الزميل شربل بو كرم على شاشة نورسات tele lumiere مباشرة على الهواء أمسية ترانيم مريمية لكورال سيدة العطايا تخللها شهادات حية لبعض كهنة رعايا بيروت رووا لنا ما عاشوه لحظات الانفجار الأولى وما تلاها


أحيا الامسية كورال سيدة العطايا الاشرفية بالاشتراك مع جوقة مار يوسف الحكمة الاشرفية بادارة ابراهيم زهر وعلى الاورغ بشير حجيج واداء منفرد نتالي عبد الساتر


مقدمة الامسية:

4 آب 2020.. هنا توقّف الزمن.. لحظات مرعبة مرّت على اللبنانيين.. مشاهد لن يستطيع الزمن أن يمحوها من ذاكرتنا.. صور بيروت المنكوبة وأصوات الإسعاف ورائحة الدماء والسيارات المحطمة والمنازل المنهارة..

توقفت الدنيا للحظات.. ما الذي حصل؟ هل هي هزة أرضية؟ هل قصفت إسرائيل؟ هل اغتالوا إحدى الشخصيات السياسية؟

في أيّ بلدٍ نحن؟ ألا تكفينا مصائبنا؟ ألم يحِن الوقت ليرتاح هذا البلد من الحروب والفساد والإنهيار المالي والمافيا الحاكمة التي أوصلتنا إلى هنا، ولماذا؟ لأنهم مهملون!!

مَن سمح لكم بالتحكّم بمصيرنا؟ مَن سمح لكم بتوقيت موتنا؟ ألستم نادمون؟ ألم يهتزّ ضميركم؟

كانت الأم تبكي عندما يهاجر أبناؤها.. صارت تبكي لأنهم يعيشون في هذا البلد!

وتم توجيه رسالة شكر كورال سيدة العطايا الاشرفية بالاشتراك مع جوقة مار يوسف الحكمة الاشرفية، وتم توجيه تحية للأب ألبير شرفان أين ما كان موجود على الحانه الحلوة التي تحاكي الظروف التي نمر فيها اليوم.


https://www.facebook.com/watch/?v=593154268239879&extid=gXwSzixVNiBiaSmJ



https://www.facebook.com/NoursatNetwork/videos/593154268239879/?sfnsn=mo