موظّفو وعمال مرفأ بيروت طردوا الوزير...

Wednesday, August 12, 2020

اعترضت اليوم الأربعاء نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت، على وجود وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار، في جولة بالمرفأ لـ "عدم تجاوبه مع دعوتها منذ أسبوع للاجتماع مع الموظفين والعمال فور حصول الإنفجار الكبير".

واعتبر أمين سرّ النقابة خليل زعيتر، "أن زيارة الوزير نجار فاجأت الموظفين والعمال وجاءت بعد أسبوع من الكارثة الوطنية التي أصابت لبنان ومرفأ بيروت وبعد أسبوع من الجهود والعمل الدؤوب المضني لإعادة العمل الى مرفأ بيروت، فقد كان الوزير غائباً عن السمع وهو يجول على باقي المرافىء، وجاء اليوم بعد أن اعاد الموظفون والعمال العمل إلى مرفأ بيروت ليقطف عملنا وجهدنا".

وأضاف: " نحاول الإتصال به للحضور الى المرفأ. كان يعدنا اليوم أو غداً، نحن ما زلنا ندفن شهداءنا ونلم الجثث من الأرض ودماؤنا لاتزال على الأرض وهو يجول لتوزيع إرث مرفأ بيروت ، نحن أبناء كل المناطق ونعرف جيداُ أن كل هذه المناطق يحق لها أن يكون لديها مرافىء تعمل، ولكن في المصيبة التي نمر بها ليس الوقت المناسب لذلك".

وتابع: "ليس وقتها يا معالي الوزير، أتيت على أشلاء الشهداء لتقطف جهداً قام به موظفو وعمال مرفأ بيروت طيلة أسبوع ليل نهار لإعادة تشغيل المرفا، وأنت تطلق التعمية على قدرة هذا المرفأ ومكانته العالمية".

وختم زعيتر بالقول: "إن مرفأ بيروت عاد للعمل وأفضل مما كان وسيرجع بكل قدراته ونقول أن مرفأ بيروت يصدر إيمان كل اللبنانيين بوطننا إلى كل العالم وهو همزة الوصل بين الدول العربية والأوروبية".

مقالات مشابهة

الشيخ سامي الخوري: تنفيذ القرار 1559 هو المدخل لأي حوار

انخفاض سعر البنزين والديزل وارتفاع سعر الغاز

مرلين وهبة- بكركي: قلنا ما قلناه..

إليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة

ناجي البستاني- إمّا إقرار العفو أو شغب بالسُجون وخارجها... والآت أعظم!

مجلس النواب الأميركي أقر مشروع قانون يمدد العمل بقانون الموازنة شهرين لتجنب شلل الإدارات الفدرالية