سبحة الاستقالات تكرّ... نواب الكتائب أعلنوا القرار

  • شارك هذا الخبر
Saturday, August 8, 2020

قال رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل خلال مراسم تشييع الأمين العام لحزب الكتائب الشهيد نزار نجاريان: "صديقي وأخي ورفيقي اعتذر منك لاني اصريت عليك كي تعود الى وطنك وعائلتك الكبيرة وتعود الى النضال وجزء مني يعتذر منك لانني لو لم اقم بذلك كنت لا تزال الآن مع عائلتك وجزء مني يقول ان نازو لا يقبل الا النضال والدفاع عن الوطن فاتصلت بك لاقنعك على العودة الى الوطن وتحمل المسؤولية معي".

وتابع الجميل: "عرفت من انت من اول جملتين قلتهما لي وعرفت ان لك القضية عينها التي نناضل من اجلها والاهم ان من جمعنا هو اخوك واخي اللذان اعطيا حياتهما في سبيل الوطن فلم يكن منا الا النضال".

وتوجه الى نجاريان بالقول: "كنت تعبد الحزب مثلي تماما وكنت تحب الكتائبيين وتعتبرهم العائلة الكبيرة واليوم لن نقول حزب الكتائب بل عائلة الكتائب".

وقال: "رفيقي نازو وأخي انت انسان محبّ ولم أجد شخصا بهذه الطهارة للعمل الى جانبي في سبيل الوطن وعملتَ دون طلب وطموحك لم يكن يوما الا خدمة لبنان عبر الكتائب لانك مقتنع ان من دون لبنان لا كتائب ومن دون الكتائب لا لبنان".

وشدد على أنه "اخذنا الطريق الصعب ونعيش الجلجلة لانها الطريق الصحيحة والحقيقية"، مشيراً الى أننا "سنبقى نرفع الرأس بلبنان والكتائب ونتذكر ما يقوله المؤسس انجح سياسة هي الصدق وسنكمل بالصدق الذي ميزنا والحقيقة والنضال والطهارة".

وأضاف: "قدرنا انه كلما نزف لبنان سينزف معه العلم الكتائبي وعلينا أن نكون على قدر التضحية وقدر انتفاضة نازو ونلتزم بطيبة قلبه وحبه للبنان والحزب".

وقال الجميل: "قرر نواب الكتائب الإستقالة من مجلس النواب".

بدوره، قال النائب نديم الجميّل عبر "تويتر"، "تقدّمت اليوم باستقالتي من منصبي كنائب في البرلمان اللبناني عن مدينة بيروت لأن المؤسسات الدستورية غير المنتجة والواقعة تحت سطوة السلاح لم تعد تمثّل طموحاتي وطموحات من اولوني ثقة تمثيلهم".

وكانت النائبة بولا يعقوبيان قد أعلنت خلال مقابلة لها على شبكة الـ CNN قرارها بالاستقالة من المجلس النيابي.