بدغان وعينداره شيعت شهيديها بمأتمين حاشدين

  • شارك هذا الخبر
Thursday, August 6, 2020

شيعت بلدة بدغان ومنطقة جرد عاليه الشهيد المعاون جواد أجود شيا في مأتم حاشد، في حضور العميد جورج خوري ممثلا نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب فيصل الصايغ، العقيد يوسف نجم ممثلا مدير المخابرات، الرائد مروان منصور ممثلا المدير العام لامن الدولة، رئيس الاركان السابق اللواء الركن وليد سلمان، المدير العام لمؤسسة الاسواق الاستهلاكية زياد شيا، المفتش المالي في مجلس الجنوب ياسر ذبيان، مفوض الاعداد والتوجيه في "الحزب التقدمي الاشتراكي" عصام الصايغ، وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي، وكيل داخلية الشويفات - خلده مروان ابو فرج وعدد من أعضاء وكالة داخلية الجرد ومديري فروع ورؤساء بلديات بتاتر فادي غريزي، مجدلبعنا روزبا عبد الخالق وبدغان زاهر شيا ورجال دين ووفود من مختلف مناطق الجبل.

العميد خوري
والقى العميد خوري كلمة قيادة الجيش، فنوه ب"مسيرة الشهيد العسكرية التي تميزت بالمناقبية والإنضباط والايمان بوطنه لبنان"، وقال: "إن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت كارثة كبرى على المستوى الوطني، وسوف يعاني بلدنا من نتائجه السلبية في مختلف القطاعات الإقتصادية والإجتماعية، وكل ذلك يتطلب منا التضامن لإنقاذ وطننا وإخراجه من هذا النفق المظلم"، واكد ان "المؤسسة العسكرية ستبقى ضامنة للاستقرار والسلم الأهلي وستضع كل إمكاناتها للمساهمة في ازالة الأضرار".

وبعد كلمة لمحمد شيا باسم العائلة، أدت ثلة عسكرية التحية للجثمان وأطلقت إحدى وعشرين طلقة تكريما على أنغام نشيد الموتى. ثم صلي على الجثمان ووري في مدافن العائلة.

عينداره
وفي عينداره شيع الشهيد وسام فيصل وسط حزن لف البلدة، وعند وصول جثمانه علت تكبيرات المشايخ وقرعت أجراس الكنائس. وشارك في التشييع وفود من القرى المجاورة ورؤساء بلديات ومخاتير.