للمرة الثانية اليوم.. الرئيس عون يلتقي دياب

  • شارك هذا الخبر
Monday, August 3, 2020

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد الظهر رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، وافيد ان مرسوم تعيين شربل وهبي وزيراً للخارجيّة سيصدر بعد قليل.

وكان عون التقى دياب ظهرا وتشاور معه في استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي والخطوات التالية، وسيظل الرئيسان عون ودياب في تشاور لمعالجة مسألة الاستقالة.

وكان دياب استقبل حتّي الذي قدّم استقالته من الحكومة وافاد مكتب الاعلام في رئاسة مجلس الوزراء ان الرئيس دياب قَبل الاستقالة فورًا، وباشر اتصالاته ودرس الخيارات لتعيين وزير جديد.

الشميطلي: وليس بعيدا، قال الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني الشميطللي، في تصريح، انه الى "حين تعيين وزير أصيل هناك وزير خارجية بالوكالة".
واذ نفى الشميطلي "ان تكون وزارة الخارجية قد تسلمت أي كتاب يعرب فيه وزير خارجية فرنسا جان ايف لو دريان عن استيائه من كلام رئيس الحكومة"، وقال:"لكني شاهدت فريقا ديبلوماسيا عند الرئيس حسان دياب ومن الممكن ان يكون قد نقل اليه رسالة ما". اضاف شميطلي: "أن اسم السفير شربل وهبي كان مطروحا لتولي وزارة الخارجية والمغتربين في الحكومة الحالية ،أي بالتزامن مع اسم الوزيرناصيف حتي".

من جهتها، افادت ال بي سي آي ان حتي أبلغ دياب اعتراضه على حال المراوحة في الحكومة وعدم الإقدام على بدء الاصلاحات الجدية المطلوبة. وقالت "الاشكالية بين حتي ودياب على جملة ملفات آخرها زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان الى لبنان وتغييب حتي عن اللقاءات التي حصلت وتعاطي دياب مع الزيارة".