الكويت.. شرطان جديدان لدخولها من الدول المحظورة بينهم لبنان

  • شارك هذا الخبر
Monday, August 3, 2020


نشرت إدارة الطيران المدني الكويتي بيانا، الأحد، يؤكد منع دخول الركاب القادمين من 31 دولة محظورة من دخول الكويت، بينما وضعت شرطًا جديدًا لهم.

وقالت إدارة الطيران المدني، حسابها عبر تويتر: "يُمنع من دخول دولة الكويت الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة، سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق الترانزيت عبر دول أخرى".

بينما اشترطت لدخول مواطني هذه الدول إلى الكويت أن يكون قد استقروا في دول "غير المحظورة مدة 14 يومًا، ومن ثم قيامهم بعد 14 يومًا باجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة".

ويشمل القرار، الذي أعلنت السلطات الكويتية تطبيقه بداية من 1 أغسطس آب الجاري، 31 دولة، بينها دول عربية، كما مصر ولبنان والعراق وسوريا.

والسبت الماضي، أعلن الطيران المدني الكويتي حظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة حتى إشعار آخر بناء على تعليمات السلطات الصحية، وشمل القرار دول الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيريلانكا.

كما شمل نيبال والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفو.

وفي وقت سابق الأحد، قالت وزارة الخارجية المصرية إن السلطات الكويتية تجري مراجعة لمنع دخول المصريين إلى البلاد، لا سيما بعدما أثار القرار جدلا في مصر.

كانت شركة مصر للطيران، الناقل الجوي الرسمي، قد أعلنت وقف رحلاتها إلى الكويت، بعد قرار الحكومة الكويتية.

يذكر، أن الكويت سجلت نحو 67 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، وما يربو على 400 وفاة.

وبدأت خطة من 5 مراحل في بداية حزيران لتخفيف القيود التي فرضتها للحد من انتشار الفيروس، فيما لا يزال حظر التجول الجزئي ساريًا.