التليغراف- إيطاليا تخشى موجة ثانية لتفشي وباء كورونا

Saturday, August 1, 2020

صحيفة التليغراف نشرت تقريرا لمراسلها نيك سكوايرز بعنوان "إيطاليا تخشى موجة ثانية لتفشي وباء كورونا".

يقول سكوايرز إن إيطاليا تواجه تزايدا متسارعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد أسابيع من تخفيف إجراءات الإغلاق وهو ما جعل الحكومة خائفة من مواجهة موجة ثانية لتفشي الوباء على غرار ما يحدث في إسبانيا حاليا.

ويشير سكوايرز إلى أن أغلب الحالات الجديدة جاءت في إقليمي فينيتو ولومبارديا الشماليين واللذين تحملا أكبر الأعباء خلال الموجة الأولى لتفشي الوباء وشهدا ما يزيد عن نصف عدد حالات الوفاة في البلاد والذي تعدى 35 ألف حالة.

ويضيف المراسل أن أغلب حالات الإصابة الجديدة تعزيها الحكومة إلى القادمين من الخارج سواء من بين المواطنين العائدين من عطلات قضوها خارج البلاد أو الزائرين الوافدين إلى أراضيها وبينهم مجموعة من مواطني بنغلاديش الذين أثبتت الاختبارات إصابتهم بالفيروس.

ويوضح المراسل وجود عامل آخر يساعد على زيادة أعداد المصابين، وهو التجمعات التي عادت في الحانات والملاهي الليلية بعدما رفعت الحكومة كل القيود التي فرضتها في السابق لوقف تفشي الوباء، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة نسبة الشباب والشابات الذين أصيبوا بالفيروس خلال الأيام الماضية.

وينقل المراسل عن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا قوله "الأرقام الجديد الواردة من كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا تخبرنا مرة أخرى أننا لم نتغلب على الوباء بعد ولم نتجاوزه في قارة أوروبا"، مطالبا الجميع بالحرص على ارتداء أغطية الوجة والالتزام بقواعد التباعد الجسدي وتجنب الأماكن المزدحمة.

ويضيف أن مستشار الحكومة للأمور العلمية والصحية حذر من أن البلاد قد تشهد انفلاتا في معدلات الإصابة كما يحدث في بعض بلدان أوروبا.

مقالات مشابهة

نصرالله: لا سلاح لـ"حزب الله" في المرفأ

من منع منظمة "رجال إنقاذ بلا حدود" من السفر إلى ​لبنان​؟

سكاف: مشهد مبارح كان درس كبير لازم تفهموه وتستحو عدمكن وتستقيلو

نصرالله ينفي نفيا قاطعا ان يكون لدى حزب الله اي مخزن سلاح او صواريخ أو حتى رصاصة في مرفأ بيروت

نصرالله: المشهد الخارجي ايجابي وهو يفتح فرصة امام لبنان للخروج من حالة الحصار والشدة التي يواجهها لبنان

بالصوت- مخزومي متخوف من إقفال ملف جريمة تفجير المرفأ