ترامب يدرس حظر تيك توك ومايكروسوفت تريد شراءه

Saturday, August 1, 2020

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يدرس فرض حظر على تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي، الذي تمتلكه شركة صينية، فيما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة نقلاً عن مصادر بأن شركة مايكروسوفت تجري محادثات لشراء التطبيق من شركة بايت دانس.
وقال ترامب للصحافيين خارج البيت الأبيض، قبل مغادرة واشنطن متوجهاً إلى فلوريدا : "ننظر في أمر تيك توك. ربما نحظره". وأضاف أن الإدارة تدرس أيضا "الكثير من البدائل".
ووضعت إدارة ترامب هذا الأسبوع تيك توك، رهن مراجعة رسمية لدى لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة "سي إف آي يو إس".
وقال مصدر إن مايكروسوفت التي تملك بالفعل شبكة التواصل الاجتماعي المعنية بالتوظيف لينكد إن، تخوض محادثات استكشافية لشراء تيك توك، لأنها فستواجه عقبات تنظيمية أقل للاستحواذ على تيك توك مقارنة مع منافسيها المباشرين مثل فيس بوك.
وامتنعت بايت دانس ومايكروسوفت ووزارة الخزانة الأمريكية، التي تترأس اللجنة الحكومية التي تراجع ملكية بايت دانس لتيك توك، عن التعقيب.

رويترز

مقالات مشابهة

أمن الدولة: اقفال محلات مخالفة لقرار الاقفال في مدينة الهرمل من ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا

مستشفى الحريري ونقابة الممرضين ينعيان حيدر... حسن: أدّت رسالتها حتى الشهادة البيضاء

نعيم عون: إنه الهدوء ما قبل العاصفة

شامل روكز: تأتي استقالة وزير الخارجية اليوم اضافة الى استقالة مدير عام المالية منذ فترة، تأكيداً على تعذّر تعاطي هذه الحكومة في الشؤون الداخلية والخارجية.

مرتضى: تكنولوجيا الإنتاج للنهوض بالزراعة

الدكتور محسن مكاري: عن أي وطن تبحثون؟