اللجنة الاسقفية : نداء البطريرك يهدف الى حماية الكيان اللبناني وفرصة لانقاذ لبنان

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, July 15, 2020

عقدت اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام اجتماعاً إستثنائياً برئاسة رئيس اللجنة المطران انطوان نبيل العنداري وحضور نائب رئيس اللجنة الاباتي انطوان ديب ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسموأعضاء اللجنة الاسقفية.

وقد تداولت اللجنة في موضوع نداء البطريرك الماروني الكاردينال ماربشارة بطرس الراعي الذي دعا الى حياد لبنان وفكّ الحصار عن الشرعية وناشد الامم المتحدة المساعدة لتطبيق القرارات الدولية.

وقد أعلنت اللجنة الاسقفية تأييدها الكامل لنداء البطريرك الراعي الذييعبّر خير تعبير عن قلق جميع اللبنانيين على مستقبل لبنان الذي يكاديغرق شيئاً فشيئاً نتيجة الازمات المتراكمة وعدم الالتزام بسياسة النأيبالنفس.

وأكدت اللجنة أن نداء غبطة البطريرك يهدف الى حماية الكيان اللبناني والحفاظ على هويته وتنوّعه وانفتاحه على الغرب والشرق بعيداً عن أيمحاور وأي زجّ للبلد في أتون الصراعات الاقليمية والدولية.

وشدّدت اللجنة على أن نداء البطريرك الراعي يعبّر عن حرص بكركي ودورها التاريخي في تأسيس الكيان مع نهاية المئوية الاولى لاعلانلبنان الكبير وبداية المئوية الثانية ، وهي تثمّن المواقف الوطنية من مختلف الشرائح التي لاقت هذا النداء وتفاعلت ايجاباً معه ، آملة في أنيشكّل هذا النداء فرصة لحوار وطني بنّاء ينقذ لبنان ويفكّ عنه عزلتهالعربية والدولية ويحصّنه في مواجهة التحديات ومخاطر الانهيار .