خاص ــ بعد دعوة النقيب خلف المشرفية للاستقالة... هكذا يعلّق الثوار!

Wednesday, July 15, 2020

خاص ــ الكلمة اونلاين

يارا الهندي

تصريح مدوي لنقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، دعا خلاله وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية الى الاستقالة الفورية من الحكومة وذلك على خلفية اعتداءات طالت الناشط والمحامي واصف الحركة "قامت بها مجموعة من 6 اشخاص مولجة بحماية الوزير المشرفية حيث نفذت مخططاً جهنمياً وترصدت تحركات الحركة لمدة أسبوع والعناية الإلهية أنقذته"، بحسب تصريح النقيب.

على خلفية كلام خلف، كان لمحامين وناشطين في الثورة مواقف جاءت كالتالي:

المحامي رامي عليق وهو أحد مؤسسي تحالف متحدون ضد الفساد، أيّد بقوّة كلام نقيب المحامين ملحم خلف قائلا في حديث لموقع الكلمة اونلاين "لتكن بادرة للتصدي لملفات أخرى بالطريقة نفسها واكثر حساسية"، ودعا النقابة ان تأخذ مواقف صارمة بملفات الفساد لأن هذا الامر منتظر منذ وقت طويل، وان لم تفعل ذلك تكون النقابة مخالفة لدورها الطبيعي والريادي، مضيفا ان اليوم لا مبرر من ان تتأخر هذه الخطوة مقابل تمادي الطرف الآخر بالفساد.

وأشار عليق الى ان المحامين سبق وتقدموا الى النقابة والى النقيب خلف بأكثر من 40 ملف فساد منها الضمان الاجتماعي، النفايات، الاعتداء على المتظاهرين والصحافيين والحريات العامة وهي اليوم عالقة بالقضاء بانتظار أن تتخذ النقابة خطوات حاسمة وتتدخل وتأخذ صفة الادعاء الشخصي.

بدوره، دان المحامي ورئيس رئيس جمعية Lebanese Anti-corruption Taskforce لؤي غندور في حديثه لموقع الكلمة اونلاين اي اعتداء على زميله واصف الحركة، لافتا الى ان أي شخص تثبت ادانته بالوقوف وراء هذا الاعتداء، يجب ان يحاسب، على ان تطال المحاسبة هذه المرة المرجعية السياسية العليا للمعتدين لاسيما انها ليست المرة الاولى التي تتبع هذه الجهة الاساليب البلطجية مع اصحاب الرأي الحر، حسب قوله.

Alkalima Online

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

مصدر عسكري سوري: الخسائر جراء القصف الاسرائيلي اقتصرت على الماديات

سانا نقلاً عن مصدر عسكري: في تمام الساعة 10,40 من مساء اليوم قامت حوامات الجيش الإسرائيلي بإطلاق رشقات من الصواريخ على بعض نقاطنا على الحد الأمامي بإتجاه القنيطرة واقتصرت الخسائر على الماديات

قصف إسرائيلي على سوريا...

"هيومن رايتس ووتش": على لبنان أن يلتزم بتطبيق الإصلاحات

"الصحة": المستشفيات ملزمة باستقبال جميع الحالات المرضية من دون استثناء