ابو سليمان: انشاء هيئة ناظمة تعمل كقسم تخطيط داخل وزارة الطاقة غير مجدٍ

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, July 7, 2020


تعليقاً على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، لفت الوزير السابق المحامي كميل ابو سليمان إلى أن “مجلس الوزراء يبحث اليوم مشروع قانون تعديل القانون 462 المتعلق بتنظيم قطاع الكهرباء، وتبنى وزير الطاقة الحالي بشكل شبه تام مسودة المشروع المقدمة من قبل الوزيرة السابقة ندى البستاني”.

وأضاف عبر “تويتر”، “وجهت ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني كتابا الى الوزيرة السابقة واللجنة الوزارية للكهرباء بتاريخ 20 اب 2019 يتضمن ملاحظات بشأن مسودة المشروع. مما ورد في هذا الكتاب ان انشاء هيئة ناظمة تعمل كقسم تخطيط داخل وزارة الطاقة والمياه كما هو مطروح بالتعديلات لا يمكن تبرير حاجتها او النفقات التي ستتكبدها، خاصة في الوضع الاقتصادي والمالي الحالي، فكيف بالحري في ظل الانهيار المالي والاقتصادي الذي نعيشه اليوم”.

وتابع، “ان اقرار المشروع كما هو مقدم لا يتطابق مع تطلعات المجتمعين اللبناني والدولي اللذين يطالبان بهيئة ناظمة مستقلة فعلياً”.

وأشار أبو سليمان إلى أنه “كما يتضمن جدول اعمال مجلس الوزراء تعيين اعضاء مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان، والارجح ان ينتهي الامر بمحاصصة على حساب وصول اصحاب الكفاءات الى مواقع اساسية”.