أوساط دياب: الحملة على الحكومة مرتبطة بهدف وحيد هو إسقاطها

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, July 7, 2020

الجمهورية

شددت أوساط رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ عبر صحيفة "الجمهورية" عاى "أننا سنكمل بالاصلاحات، وأمامنا سلة في هذا الاتجاه"، مشيرة الى أن "دياب يخالف كل منتقدي ​التعيينات​ الاخيرة، ويعتبر انّ هذه التعيينات جيدة. وليست شبيهة أبداً بالتعيينات التي كانت تجريها الحكومات السابقة، والتي كانت في مجملها سيئة جداً".

ولفتت الاوساط الى انّ "الناس يجب أن ترى هذه الحقيقة، ولا تستمع للاكاذيب التي تُرَوّج من قبل البعض وتتناقل من هنا وهناك. واذا كان هناك خلل ما في مكان او اثنين، الّا انها في مجملها، إذا وجدت، لا تُقاس ابداً مع التعيينات التي كانت تجريها الحكومات السابقة، وكانت في منتهى السوء".

وعن التعيينات التي من المقرر ان تصدر اليوم في ​مجلس الوزراء​، قالت الاوساط: "لقد تم فتح الباب لتقديم طلبات، وجرت مقابلات معهم، تولّتها لجنة متخصصة ونزيهة من عمداء وخبراء وتقنيين، وخلصت الى اختيار 3 مرشحين لكل فئة، ورئيس الحكومة لم يتدخّل على الاطلاق في عمل هذه اللجنة، والكلمة في النهاية لمجلس الوزراء الذي نعتمد فيه التصويت بشفافية مع الجميع".

ورأت أن "الحملة على الحكومة ليست مرتبطة لا بتعيينات ولا بغير تعيينات، بل هي مرتبطة بهدف وحيد هو إسقاط الحكومة، ولو انك عيّنت أنبياء في المراكز فلن يقبلوا، بل سيهاجمون الحكومة لأنهم يريدون إسقاطها"، معتبرة أن "المعارضة هي التي تذبح البلد بيدها"، مذكرة "بملاحظة لاذعة عَبّر عنها ​صندوق النقد الدولي​ أمام مفاوضيه اللبنانيين، وفيها: لم نرَ بلداً في ​العالم​ يحارب نفسه، كما تفعلون أنتم بمحاربة أنفسكم".