الحسن: سيدخل بمعدل 2000 شخص يوميا للبنان والميدل إيست لم تحتكر رحلات

Tuesday, June 30, 2020

أكد رئيس ​مطار بيروت​ ​فادي الحسن​ أنه "سيأتي إلى ​لبنان​ بمعدل 2000 شخص يوميا، وشركات الطيران التي تقدمت بجداولها ستبدأ في أول الشهر ما عدا الرحلات من المطارات التي لا زالت مقفلة".


وردا على سؤال حول الأخبار المتداولة عن منع القادمين من إدخال أكثر من 2000 ​دولار​، شدد الحسن على أنه ووفقا لبيان مديرية ​الجمارك​، فإنه يحق لأي راكب إدخال 15 ألف دولار دون تصريح، وإن كان يريد أن يدخل أكثر من 15 ألف، عليه تقديم مجرد تصريح ويدخل إلى لبنان بشكل طبيعي".


وشدد الحسن في مداخلة تلفزيونية، على أن ​منظمة الصحة العالمية​ ووزارة الصحة قسما الدول إلى قسمين، قسم يتوفر فيه فحص الكشف عن ​كورونا​ وهي 80% من المطارات، ومن يأتي من تلك الدول عليه إجراء فحص في مطار بيروت، وقسم آخر من الدول التي لا تتوفر فيها فحوص الكشف على كورونا، مما يدفعنا لأن نقيم له فحصا عند دخول الأراضي اللبنانية، وبعد 4 أيام نقيم فحصا آخر، وتكلفة الفحص 100$ أو ما يعادلها ب​الليرة اللبنانية​ أي 150 ألف ليرة، وبحال ارتأت اللجنة المعنية تخفيض سعره سنقيم تعميما جديدا بالسعر الجديد".


وعن الأسعار في ​السوق الحرة​، علق الحسن معتبرا أن" هناك للسوق الحرة مستثمر وهناك عرض بين المستثمر والمديرية العامة للطيران المدني، والكل يعلم أن السوق الحرة في العالم هي ​بضائع مستوردة​ من دول خارجية ولا يمكنني أن أستبق بالحكم على الأسعار، والمستثمر ملتزم بشروطه مع مجلس الإدارة وننتظر 1 تموز لنرى الأسعار".

ونفى الحسن إحتكار شركة ​طيران الشرق الأوسط​ للرحلات، مشددا على أن الشركات التي تقدمت بجداولها تمت الموافقة على رحلاتها وفق الأصول.

مقالات مشابهة

عشرات المتظاهرين تجمعوا في مكان انتحار علي الهق رفضاً للظروف التي تسببت بالحادثة

ريفي: إنها بداية انهيار هذه المنظومة

قبرص تضع لبنان على لائحة البلدان الممنوع السفر منها و إليها حتى إشعار آخر!

الحواط: ألم يحن الوقت لوضع حد للسلاح وتداعياته؟

"التحكم المروري": قطع السير على أوتوستراد البربير بالاتجاهين

افرام: فوق الجوع الدوس على الحريات والكرامات