إليسا تتراجع: معروف دعم السعودية للبنان على الأصعدة كافة

Monday, June 29, 2020

بعد حرب التعليقات التي تعرضت لها الفنانة اللبنانية إليسا إثر وضعها علامة إعجاب تحت تغريدة للمخرج اللبناني ناصر الفقيه، والتي قال فيها: التدخُّل الخارجي بالشؤون اللبنانية صار من تراثنا... السوري، الاميركاني، الايراني، السعودي، التركي كلن عم يتدخّلوا وبكل وقاحة. المشكلة انو بعض اللبنانيين بيعتبروا انو في تدخُّل ابن السِت وفي تدخُّل ابن الجارية، في تدخُّل بسمنة وفي تدخُّل بزيت"، قررت الفنانة الرد من خلال حسابها على تويتر.

فعندما طالبت إحدى المغردات إليسا بالتوقف عن الإساءة للسعودية: "ع حبي العظيم لك بس بيزعلنا إذا في كل مرة بتعملي لايك ع أشياء تخص السعودية بأمور سيئة وأتمنى تكوني أكثر حنكة وسياسة في التعامل مع الأحداث".

ردت إليسا: "أنا معروف رأيي ومواقفي ما بتحمل جدل، ومعروف كمان احترامي للمملكة العربية السعودية، وقدي بتدعم لبنان عا كل الأصعدة، وآلاف اللبنانيين بيشتغلوا فيها، هيدا موقفي وما حدا يفسرو متل ما بدو أو يفوت بزواريب ضيقه لتحويرو".

وكانت إليسا تراجعت عن إعجابها بتغريدة ناصر الفقيه؛ إذ حرصت على إزالة الإعجاب بعد عدة ساعات من وضعه، بعد أن تعرضت لهجوم غير مسبوق من الشعب السعودي، الذي طالب بمقاطعتها تماما، ومعاقبتها على أخطائها التي تتكرر باستمرار.

وقال عدد من المغردين بعد إعجاب إليسا بتغريدة الفقيه، إن ما يحدث الآن في لبنان هو مسؤولية الشعب اللبناني، ولا يجدر بفنانة كبيرة مثل إليسا إلقاء اللوم على دول أخرى مثل السعودية وسوريا وغيرهما، بل عليها لوم أبناء شعبها وسياسيي وطنها.

بينما قال آخرون إن على إليسا التركيز على فنها فقط، دون التعبير عن أرائها السياسية بشكل علني؛ لأن الأمر بات يؤثر على عملها الأساسي، وعلى محبة وتقدير الجمهور لصوتها وفنها.

وطالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شركة روتانا بفسخ عقد إليسا نهائيًا وإيقاف ألبومها المزمع نزوله في الأسواق قريبًا.

كما طالب مغردون، رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ بإيقاف إليسا عن إقامة أي حفلات في المملكة، ومنع ظهورها على أي وسائل إعلام سعودية، مدعين أنها لا تحترم الشعب السعودي ولا أرضه.


فوشيا

مقالات مشابهة

البعريني: تصرفوا بلا أحقاد وإلاّ ستجرون البلد إلى الخراب

وزير الاقتصاد: سنحاسب كل من يخالف أسعار السلع المدعومة

"الحرة": إصابة 14 بحارًا بسبب الحريق الذي شب على متن السفينة الحربية في ميناء سان دييغو

وزير الطاقة: الكهرباء ستتحسن ابتداء من الاثنين

الجامعة اللبنانية تؤجّل الامتحانات لمدة أسبوع

عائلة مصابة بكورونا هربت من مستشفى الحريري... والقوى الأمنية تحركت