الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة تفقد جوزف بو حاكر

Friday, June 19, 2020

فقدت الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة ابنًا وصديقًا ومدافعًا صلبًا عن السلام والديموقراطية في لبنان، هو القاضي جوزف لويس بو حاكر، عن عمر 66 عاماً.وقال "التحالف الوطني للاميركيين اللبنانيين" و"منظمة الدفاع عن مسيحيي الشرق" في بيان مشترك ان بو حاكر "ترك أثراً عميقاً في الجالية اللبنانية الاميركية وأثّر في الكثير من قادة لبنان من خلال عمله الدؤوب لوطنه لأكثر من 38 عاماً، واوصله تفانيه في العمل وحسه القيادي في سبيل الرابطة اللبنانية الاميركية الى تولي رئاستها منتصف الثمانينيات من القرن الفائت، ما منحه جائزة الانجازات الكبرى العام 1996. كما كان مؤسساً في "التحالف الوطني للاميركيين اللبنانيين" وشغل منصب رئيس قسم وضع السياسات فيها لاكثر من 25 عاماً.

كان بو حاكر مدافعاً شرساً عن وطنه الام لبنان، وقدم شهادته مرات عدة باسم "التحالف الوطني للاميركيين اللبنانيين" امام لجنة الشؤون الخارجية ولجنة إقرار مشاريع قوانين اعتمادات الخزانة الأميركية، مطالباً بمواصلة دعم الجيش اللبناني وجامعتي LAU و AUB. ووضع اقتراحات وتوصيات سياسية عدة عن لبنان أبرزها مسوّدة القرار 1559 الصادر عن مجلس الأمن العام 2005، آخذاً في الاعتبار المصالح الاميركية في المنطقة ورفاه الشعب اللبناني وسعيه الى الحرية والديموقراطية.

تميّزت كتاباته برؤية مستقبلية اكسبته احترام المحافل العليا في الحكومة الاميركية واوساط عدة في لبنان، ما منح "التحالف الوطني للاميركيين اللبنانيين" صدقية امام الادارة الاميركية ما خوله أن يكون المنظمة الاميركية اللبنانية الاكثر فاعلية. اتاح انخراط القاضي بو حاكر في العمل من اجل لبنان الفرصة للتفاعل مع مسؤولين رفيعي المستوى في الولايات المتحدة والعالم في شؤون ذات صلة بالسياسة والديبلوماسية الدولية باسم الاميركيين اللبنانيين. ومؤخراً، خدم كعضو في مجلس ادارة "منظمة الدفاع عن مسيحيي الشرق"، اضافة الى توليه رئاسة قسم وضع السياسات في هذه المنظمة التي تطالب باحترام حقوق الانسان وحمايتها في منطقة الشرق الاوسط بمعزل عن الدين والمذهب، حيث ان المجتمعات المسيحية المتأصلة وغيرها من الاقليات الدينية تطالب بالعيش بسلام في ارضها الام."

مقالات مشابهة

عشرات المتظاهرين تجمعوا في مكان انتحار علي الهق رفضاً للظروف التي تسببت بالحادثة

ريفي: إنها بداية انهيار هذه المنظومة

قبرص تضع لبنان على لائحة البلدان الممنوع السفر منها و إليها حتى إشعار آخر!

الحواط: ألم يحن الوقت لوضع حد للسلاح وتداعياته؟

"التحكم المروري": قطع السير على أوتوستراد البربير بالاتجاهين

افرام: فوق الجوع الدوس على الحريات والكرامات