وزير الصحة قد يعيد النظر بـ"التسهيلات"

Monday, June 1, 2020

قال وزير الصحة حمد حسن لـ»الجمهورية»: «انّ الإجراءات الاخيرة قد اتُخذت لأنّ المعطيات الداخلية جيدة، رغم انّه لدينا ارتفاع بعدد اصابات كورونا، ولكن هذا الارتفاع سُجّل للوافدين وليس للمقيمين، وهذا مؤشر جيد».

اضاف: «وعي المجتمع اللبناني وسلوكه المسؤول جعلا الحكومة تتخذ هذه الخطوات الجريئة، مثل التعميم الذي صدر (عن وزارة الداخلية)، ولكن المهم هو ان يلتزم الوافدون بالحَجر، وكذلك ان يلتزم كافة اللبنانيين بالاجراءات الوقائية للحفاظ على هذه النسبة المتدنية من الاصابات. وهنا اعود واؤكّد انّ الكمامة هي جزء من المعركة، ولكن تبقى الاجراءات الاخرى التي يعلمها كل اللبنانيّين لا تقلّ اهمية».

ورداً على سؤال قال: «في حال سُجلت حالات مجدداً تفوق التوقعات من المقيمين، سيُعاد النظر بهذه التسهيلات، وبخطة إعادة الفتح. ونحن نعوّل على الناس مثلما ساعدونا وتجاوبوا معنا في الايام الصعبة، ان يساعدونا في ايام الرخاء».

وكشف حسن انّ عدد الحالات في مجدل عنجر قد تدنّى بشكل ملحوظ بعد اسبوع على تفشي الوباء داخل البلدة، نتيجة الاجراءات القاسية وتجاوب الاهالي. «وهذا مؤشر ايجابي يُضاف الى الايجابيات التي سجلناها على مستوى المجتمع اللبناني».

الجمهورية

مقالات مشابهة

برونو فوشيه للـ"أل بي سي": قطاع الكهرباء مسؤول عن 40 % من العجز المالي والدين العام اللبناني وتم تعيين أعضاء مجلس إدارة لكنه ليس الإصلاح المطلوب بل ببساطة الصيانة وآلية العمل

اللواء ابراهيم في بعبدا لوضع الرئيس عون بجوّ لقاءاته في الكويت

الحريري يتصل بـ برّي لـ"تهدئة النفوس"

خبر سار من وزير الاقتصاد...

يعقوبيان: خبر بسيط مر سريعا شو رح يصير؟

شريم: الجهات التي ترفض الكابيتال الكونترول وتعرقل إقراره معروفة