عبيد لـ"قبلان": ليتك تبدأ بالعمل على إصلاح "المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى"

Monday, May 25, 2020

أصدر القيادي السابق في حركة أمل محمد عبيد البيان التالي:

"كنت أتمنى على المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن يقرأ جيداً أدبيات الإمام القائد السيد موسى الصدر، خصوصاً أنه ووالده يمسكان بمفاتيح مؤسسة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، أحد إنجازات الإمام الوطنية.

فإتفاق الطائف الذي نسفه الشيخ قبلان ليس سوى نسخة منقحة عن ورقة العمل الإصلاحية الصادرة عن المجلس المذكور العام ١٩٧٧، وبرئاسة الإمام الصدر نفسه،
"وما عليك يافضيلة الشيخ سوى زيارة رئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني ليخبرك عن إعتماد تلك الورقة "الصدرية" خلال إعداد وثيقة الوفاق الوطني المسماة "دستور الطائف" كمرجعية أساسية لصياغته.

إن إثارة الشبهات حول الدستور وميثاق العيش المشترك وكذلك العودة الى طرح ما يسمى الفيدرالية في هذا التوقيت، يهدف فقط الى صرف النظر عن الأزمة الأساسية التي يعاني منها اللبنانيون ألا وهي طغيان مجموعة من الفاسدين على مفاصل السلطة ونهب مقدرات الدولة وودائع الناس، ومجاراة المراجع الدينية لهؤلاء الفاسدين بل وتأمين الحماية الطائفية لهم.

ليتك يا فضيلة الشيخ تبدأ بالعمل على إصلاح مؤسسة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى لإعادته الى لعب دوره التاريخي في مقارعة الإقطاع السياسي المتجدد والمساهمة في ترسيخ الوحدة الوطنية والإجتماعية بين اللبنانيبن".

مقالات مشابهة

برونو فوشيه للـ"أل بي سي": قطاع الكهرباء مسؤول عن 40 % من العجز المالي والدين العام اللبناني وتم تعيين أعضاء مجلس إدارة لكنه ليس الإصلاح المطلوب بل ببساطة الصيانة وآلية العمل

اللواء ابراهيم في بعبدا لوضع الرئيس عون بجوّ لقاءاته في الكويت

الحريري يتصل بـ برّي لـ"تهدئة النفوس"

خبر سار من وزير الاقتصاد...

يعقوبيان: خبر بسيط مر سريعا شو رح يصير؟

شريم: الجهات التي ترفض الكابيتال الكونترول وتعرقل إقراره معروفة