قائمقام الشوف: نتعاطى مع كل إصابة بفيروس كورونا بمسؤولية

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 22, 2020


ترأست قائمقام الشوف مارلين قهوجي ضومط اجتماعاً طارئاً في بلدية سبلين، ضم رؤساء بلديات إقليم الخروب التي سجلت فيها إصابات جديدة بفيروس كورونا، لا سيما بعد ارتفاع عدد المصابين في بلدة مزبود. واطلعت ضومط من رؤساء البلديات على اوضاعها في ضوء توسع رقعة انتشار الفيروس في المنطقة.
شارك في الإجتماع رئيس إتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار، رئيس مكتب الشوف في مديرية أمن الدولة العقيد أريج قرضاب، آمر فصيلة شحيم في قوى الأمن الداخلي النقيب حمد قيس ومساعده الملازم أول شربل العلية، آمر فصيلة برجا النقيب محمد العاكوم وطبيب قضاء الشوف الدكتور بيار عطالله.
بداية، تحدثت ضومط عن الإجراءات المتبعة في البلدات بمواجهة كورونا، مشيرة الى ان "الوضع اليوم يختلف بشكل جذري عن المراحل السابقة"، مؤكدة استعدادها لمعالجة جميع القضايا التي تخص البلديات، وقالت: "إننا نقارب اليوم الأزمة بشكل مختلف، ونتعاطى مع كل حالة بمسؤولية وفقا لمقتضيات الصحة والسلامة العامة".
من جهته، شدد طبيب القضاء على ان هذا "الفيروس يحارب بالوعي والوقاية وحسن التصرف والتعقيم".
بعد ذلك، استمعت ضومط الى شرح من رؤساء البلديات عن وضع قراهم في ضوء انتشار كورونا، وتأكيدهم على أن المشكلة الأساسية التي تواجههم هي "افتقار المنطقة الى مراكز الحجر الصحي وضعف امكانات البلديات في مواجهة الاعباء".
كما اطلعت من القوى الأمنية على وضع المنطقة وكيفية تنفيذ اجراءات التعبئة العامة وعزل القرى.
ثم توجهت ضومط الى بلدة المغيرية، حيث أشرفت على حملة إجراء الفحوصات المخبرية PCR لعدد من ابناء البلدة، بحضور رئيس البلدية سمير ضاهر والمخاتير.