العبد الله:على الحكومة الخروج من السياسة الارضائية

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 22, 2020

رأى رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل طلعت العبد الله، ان كلمة رئيس الحكومة حسان دياب في احتفالية المائة يوم من نيل حكومته ثقة مجلس النواب "تبعث الامل والتفاؤل بأن الآتي من الزمن قد يكون أفضل".

واكد في تصريح ان "يمكن التعويل على ما تقوم به الحكومة لولوج المعالجة والحلول لكثير من الازمات والملفات الاقتصادية والمالية والاجتماعية العصية على الحل"، لافتا الى ان "رئيس الحكومة استعجل بتعداد الإنجازات التي حققتها حكومته في هذه الفترة القصيرة التي لا يقدر لاي حكومة مهما كانت ان تنجز 97 بالمئة من بيانها الوزاري، ونحن نقدر له ولحكومته كل هذا الجهد المبذول لمواجهة التحديات الضاغطة بقوة على لبنان وحكومته وشعبه على الصعد والمستويات".

واكد العبدالله "ان هذه الحكومة تختلف عن الحكومات السابقة لجهة قدرتها على المواجهة والتعاطي بجدية ومسؤولية مع قضايا الوطن والناس، غير انها أخفقت حتى الان في اتخاذ وتنفيذ قرارات اصلاحية جدية تكشف الفاسدين وتحاسبهم وتعيد ما نهبوه من أموال عامة وخاصة، وتحديدا أموال المواطنين والمودعين في المصارف".

وسأل: "لماذا لم تنجح الحكومة أقله في معالجة القضايا الاجتماعية والمعيشية ومواجهة التجار الجشعين الذين ينهبون المواطن ويرفعون الاسعار ويحتكرون السلع، لماذا تعجز الدولة عن وضع حد للمتلاعبين بالعملة الوطنية وإضعاف قيمتها الشرائية التي نزلت الى الحضيض، وماذا عن التشكيلات القضائية والتعيينات المالية والادارية المجمد اقرارها لخلافات على المحاصصة، وهذا ينعكس سلبا على عمل مؤسسات الدولة".

وقال: "المطلوب من الحكومة الجادة بتحقيق انجازات على الارض، أن تخرج من السياسة الارضائية والمساومات لانها أوصلت البلد الى الحالة التي هو فيها اليوم، وعليها أن تعمل بصمت وان تفعل كثيرا وتتكلم قليلا لانه ليس من المفيد الحديث عن الانجازات على الورق، بل نترك للبنانيين انفسهم ليتحدثوا عن الانجازات التي تحققت على الارض".

وختم داعيا إلى "دعم الحكومة وعدم التصويب عليها، لانها تبقى بصيص الأمل، الذي قد نرى من خلال عملها وجهودها وثقة الناس فيها، الضوء في نهاية نفق الازمات والمشاكل والضغوط".