الغارديان- النظام الغذائي لبريطاني

  • شارك هذا الخبر
Saturday, April 18, 2020

صحيفة الغارديان جاءت افتتاحيتها بعنوان "الفيروس يمثل تحذيرا بضرورة تغيير النظام الغذائي لبريطانيا". وتقول الصحيفة إن أحد الآثار الكثيرة لفيروس كورونا على الحياة في بريطانيا هو زيادة الوعي بصورة كبيرة عن النظام الغذائي، وما نعنيه هو الترتيبات التي تحدد كيفية تسوقنا للمواد الغذائية وكيف نحصل عليها.

وترى الصحافة أنه بالمقارنة مع التعليم والصحة والإسكان، لم يكن الغذاء أحد مناحي الاهتمام الجماهيري.

وتضيف أن أحد التبعات الرئيسية للنقص الذي تعاني منه البلاد مؤخرا في بعض السلع الغذائية، مع الاهتمام على بعض الأدوار والمهام الأساسية، ومن بينها العاملون في متاجر السلع الغذائية، أدى إلى فتح أعين الكثيرين على أهمية النظام الغذائي.

وتقول الصحيفة إنه من المبكر التكهن بما إذا كانت امكانية حدوث خلل سريع في سلاسل الإمداد السلع الغذائية، وهو ما كشفه مؤخرا فيروس كورونا، والتحذيرات من احتمال انتقال بعض الفيروسات من الحيوان إلى الإنسان، وعدم تمكن بعض العاملين في جمع المحاصيل الزراعية من ممارسة عملهم بسبب الفيروس، قد يؤدي إلى تغيير دائم في التعامل مع النظام الغذائي.

وتضيف الصحيفة أن احتمال انتقال فيروسات من الحيوان إلى الإنسان قد يكون سببا لتغيير العادات الغذائية للكثيرين، وانتقالهم من تناول اللحون إلى الاعتاد على مصادر نباتية للطعام.