المطران طربيه يشيد بقرار تبرئة الكاردينال جورج من تهمة التعدي الجنسي على قاصرين

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 7, 2020

رحب راعي الابرشية المارونية في أوستراليا المطران انطوان شربل طربيه بقرار المحكمة العليا في اوستراليا وبالإجماع، تبرئة الكاردينال جورج بالـ (الرجل الثالث في الفاتيكان سابقا) من التهم الموجهة اليه بالتعدي الجنسي على قاصرين، والتي تعود الى منتصف التسعينات من القرن الماضي.


وقال: "نحترم النظام القضائي في أوستراليا، علما أن الكاردينال بال، وطوال فترة المحاكمة كان يعلن دوما عن براءته ويصر عليها".

وشكر "القضاة في المحكمة العليا على تمييزهم الدقيق لقضية الكاردينال والذي أدى الى إبطال الأحكام السابقة وبالتالي إلى إطلاق سراحه فورا من السجن"، معتبرا انه "قد لا يلقى هذا الحكم الترحيب من الجميع، وبخاصة من قبل فريق الإدعاء في هذه القضية وعائلاتهم وأصدقائهم. وهنا لا بد من الإقرار مجددا بالتقصير من قبل بعض المسؤولين في الكنيسة خاصة في المراحل السابقة، من بالقيام بواجبتهم لناحية حماية الأطفال والقاصرين".

وأضاف: "نجدد الاعتذار وطلب المغفرة والمسامحة ونؤكد مجددا وتكرارا بأن الكنيسة المارونية في أوستراليا، ملتزمة التزاما كاملا بكل التدابير والقوانين المرعية الإجراء لحماية القاصرين والأكثر عرضة للإستغلال والتحرش من مسنين أو معوقين. وتعمل أيضا على مرافقة ومساعدة كل من تعرضوا سابقا للتعديات الجنسية، بروح العدل والمحبة، من أجل شفائهم من جراحهم الناتجة عن هذه التعديات الإجرامية".

وأعرب عن سعادته في "أن تكون العدالة قد أخذت مجراها الطبيعي بإبطال أحكام مبنية على شكوك وأخطاء في المعلومات والوقائع، وأظهرت الحقيقة في قضية الكاردينال بال. فالعدالة لا يمكن ان تأخذ مسارها الطبيعي وتنال ثقة الناس الا عند تبيان الحقيقة لكي نتحاشى الأحكام الخاطئة والتي تؤدي الى سجن غير مبرر لأي كان".