خاص- وزني يتحدّى عون.. وينصب له فخًا في التعيينات المصرفية

  • شارك هذا الخبر
Thursday, April 2, 2020

خاص - الكلمة أونلاين
ياسمين بوذياب

يظهر أن فخا تم نصبه لرئيس الجمهورية ميشال عون من قبل وزير المالية غازي وزني، بحيث يهدف الأمر الى إبعاد الاسم الذي يفضّله عون عن الموارنة في لجنة الرقابة على المصارف والعضو الحالي جوزيف سركيس.

اذ تقول أوساط رسمية انه وفق الالية التي تعتمد لاختيار الاسماء، رفع رئيس هيئة ضمان الودائع د. خاطر ابوحبيب مذكرة بثلاثة اسماء الى وزير المالية غازي وزني، وهم:
- طوني شويري
- جوزيف سركيس (عضو اللجنة حاليا)
- منير اليان (عضو اللجنة حاليا)
لكن ما حصل هو أن وزني عاد وطلب من ابوحبيب إصدار كتاب جديد يتضمن اسم مروان مخايل بدلا من جوزيف سركيس، واسم جوزيف حداد بدلا من منير اليان، في وقت ردّد بأن د. ابوحبيب رفض تعديل الكتاب، الذي فضّل في حديث لـ"الكلمة أونلاين" عدم إحراجه بالتعليق على هذا الموضوع، لأنه "لا يريد الكلام"، بحسب قوله.

كما أن وزني ارتكب مخالفة في القانون الصادر في تاريخ 9-5-1967 تحت الرقم 28/67 بعدم توزيع السير الذاتية لكل من منير اليان وجوزيف سركيس على الوزراء للاطلاع عليها، قاصدا بذلك توجيه مجلس الوزراء نحو اسم محدد.

وخلق هذا الأمر حذرا لدى الاوساط الرسمية من "الفخ" الذي يعدّه وزني، ويؤدي الى تطيير مرشحي رئيس الجمهورية على حساب مرشحين آخرين، بحيث يكون بذلك قد خسر عون هذه المعركة.


الكلمة اونلاين