وفد من "أمل" اطلع على جهوزية مستشفى بنت جبيل لاستقبال مصابي "كورونا"

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 31, 2020

زار مسؤول الصحة في "حركة أمل" إقليم جبل عامل محمد بزون يرافقه عدد من مسؤولي الصحة في المناطق، قسم معالجة واستقبال المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في مستشفى بنت جبيل الحكومي، والتقى رئيس مجلس الادارة الدكتور توفيق فرج وشكر بزون بإسم مكتب الصحة المركزي الدكتور توفيق فرج وإدارته المثالية للمستشفى وجهوده على تجهيز قسم الكورونا، وقال:" نقوم بتوجيهات رئيس الحركة الأستاذ نبيه بري من أجل تجهيز مراكز الحجز".
وختم بزون مطالبا "وزارة الصحة بتجهيز المستشفيات الحكومية كونها ملجأ الفقراء كمستشفى قانا وبيت ليف والسكسكية".
بدوره أكد فرج على تلبيته نداء وزير الصحة العامة بعد انتشار فيروس كورونا في لبنان والعالم لإفتتاح قسم معالجة واستقبال المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، و تم تجهيز 25 سريرا مع توفير كافة التجهيزات المطلوبة، كما تم تجهيز ثلاث غرف للحالات الطارئة جدا بوجود طاقم تمريضي أصبح على أتم الاستعداد وهو مدرب تدريبا جيدا كما الطاقم الطبي من اجل استقبال هكذا حالات.
وقال:"اليوم نعتبر أنفسنا من المستشفيات المعتمدة من قبل وزارة الصحة، اننا في خط الدفاع الأول لمواجهة هذا الخطر الوبائي الموجود في لبنان والعالم ونحن لبينا طلب الإستغاثة لأهلنا لمواجهة هذا المرض في مستشفى بنت جبيل الحكومي وهذا واجبنا".
ولفت الى أن "هذا المرض لن يدخل الى المنازل ولكن خروج الناس من المنزل قد يجلب الفيروس معهم الى الداخل، لذلك لا بد من التزام المنازل وعدم الإختلاط وغسل اليدين بالماء والصابون جيدا".
واستذكر "كلام الرئيس نبيه بري عندما افتتح المستشفى عام 2010 وقتها أكد له أن المستشفى يحتوي على أحدث المعدات في لبنان، ولكن الأهم تأكيده الحصول على رضى الناس وأن يكونوا في خدمتهم، قائلا "نأمل أن نكون عند حسن ظنه وظن الجميع".
وطمأن الأهالي في المنطقة أن قسم الكورونا في المستشفى يختلف كليا عن بقية الأقسام وهو معزول تماما وله مدخل ومصعد خاص.
وشكر في الختام الجميع على دعمهم ومحبتهم، كما شكر الكتيبة الايطالية التي دعمت لوجستيا بالمعدات.