خطة لإجلاء اللبنانيين من افريقيا من دون تحميل الدولة اي تكلفة... إليكم تفاصيلها

Sunday, March 29, 2020

أكد رئيس المجلس القاري الافريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم القنصل حسن يحفوفي، استعداد المجلس التام "لمساعدة الحكومة في إجلاء الراغبين بالعودة الى لبنان من أبناء الجاليات اللبنانية في افريقيا، في هذه الظروف الصحية الناتجة عن فيروس كورونا، حيث ان الوضع لا يزال تحت السيطرة وعدد الإصابات قليل بين اللبنانيين والخشية ان يتفشى المرض".

اقتراح يحفوفي خطته للمساعدة جاء في رسالة وجهها الى رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، وفصل فيها خطة متكاملة لعودة من يرغب من المغتربين في القارة الافريقية، على أن يتكفل كل الذين سيعودون بدفع المصاريف المتعلقة بالسفر، مؤكدا ان "الانتظار لمزيد من الوقت قد يؤدي الى تعقيد الأمور".

وقال يحفوفي في رسالته: "ان بعض المغتربين تمكن من الحصول على عرضين لشراء فحوصات PCR من قبل مختبرين في كوريا الجنوبية والصين، ووعدوا بتأمينها في خلال يومين فقط. وعليه، تقوم كل جالية بشراء حاجاتها من تلك الفحوصات على نفقتها الخاصة، وستقوم الجاليات بشراء جزء من تلك الفحوصات ايضا الى الدول الافريقية لتأكيد التضامن الاجتماعي والالتزام الاخلاقي مع مواطني هذه الدول.
كما ان بعض الجاليات قامت بمسح شامل للراغبين بالعودة ويمكنها تزويد الدولة اللبنانية بلوائح اسمية قبل ارسال الطائرات للاخلاء بعد التأكد من ان فحوصات الPCR قد تأمنت، على ان يكون على متن الطائرات فرق طبية مجهزة، ويشترط ان تكون النتيجة سلبية قبل الصعود الى الطائرة، اما النتيجة الايجابية فتبقى جانبا ريثما يصار الى إخلائها لاحقا بطريقة آمنة أكثر، ويتعهدون بالتزام كل الاجراءات التي تطلبها وزارة الصحة فور وصولهم الى لبنان لجهة الحجر الصحي وفحوصات طبية اضافية وغيرها".

وأثنى يحفوفي على جهود دياب والحكومة في هذا الصدد، مؤكدا "الاستعداد الكامل للتعاون مع كل اجهزة الدولة ومؤسساتها وفق ما تراه الحكومة مناسبا في هذه الظروف".

مقالات مشابهة

"بنك بيبلوس": نستنكر الجريمة المروعة التي أودت بحياة أحد موظفينا

"الوفاء للمقاومة": قانون "قيصر" عدوان لن يخضع سوريا وشعبها وهو اجراء يمثل الديمقراطية الكاذبة التي تمارسها اميركا ونحن ندين هذا النهج ونؤكد انه لن يحقق الهدف المرجو منه بل سيزيد قوى الممانعة عزما وقوة

كتلة "الوفاء للمقاومة": يظهر التخبط الاميركي اليوم سواء في التعامل مع التظاهرات الشعبية ضد العنصرية وسواء في تعاملها مع أزمة كورونا

خاص- سبت الـ6\6 يحمّل الثوار مسؤولية تنظيف قذارة الأحزاب دون التلوّث بها .. هلا الترك

الهيئات الاقتصادية تعلن ضامنها الكامل مع المقاولين للدفاع عن هذا القطاع الحيوي

LBCI: وزني وحب الله اعترضا على تكليف مكية برئاسة مجلس الخدمة المدنية بالانابة