"متعاقدو اللبنانية": للاسراع بإقرار ملف التفرغ

Sunday, March 29, 2020

طالبت لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية في الشمال، في بيان، بـ"الإسراع بإقرار ملف التفرغ، في هذه الأيام العصيبة التي يعيش فيها الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية واقعاً مريراً وغير مسبوق يكاد يكون ومن دون مبالغة أصعب من حال جميع القطاعات العاملة في القطاع العام".



وأكدت اللجنة على:



- توجيه التحية للجهود الجبارة التي يبذلها الأساتذة المتعاقدون في عملية التعليم عن بعد واستمرارهم بالقيام بمهماهم على أكمل وجه في هذه الظروف برغم الظلم التاريخي اللاحق بهم.



- ضرورة إصدار تعاميم رسمية تؤكد على احتساب ساعات التدريس عن بعد للأساتذة المتعاقدين في الجامعة ضمانا لجهودهم وتأكيدا على عدم ضياعها.



- العمل على تسريع دفع المستحقات المتراكمة للأساتذة المتعاقدين في أقرب فرصة تخفيفا لعبء الظروف الكارثية الحالية.



- ضرورة الالتزام برفع ملف التفرغ ضمن المهلة التي تم الاتفاق عليها في اجتماع السابع والعشرين من شباط الماضي بين رابطة الأساتذة ورئيس الجامعة والتي تنتهي بتاريخ 11 نيسان 2020.



- ضرورة إقرار ملف التفرغ من قبل الحكومة تنفيذا لوعدها الذي قطعته في بيانها الوزاري بملء الشواغر الأكاديمية في الجامعة اللبنانية وذلك في مهلة مئة يوم بعد تشكيلها".





مقالات مشابهة

اتفاق مبدئي بين صندوق النقد الدولي ومصر حول مساعدة مالية بـ5،2 مليار دولار

بلدية كفرعبيدا لجامعة البلمند: شكرا

المبعوث الأميركي لشؤون إيران: سنستمر بسياسة الضغوط القصوى على إيران لأنها أثبتت فعاليتها وجعلت "وكلاء" إيران أضعف من الناحية المالية

بستاني: "عندما بدأت استملاكات سلعتا لم أكن قد ولدت بعد"

وزيرة الدفاع الفرنسية: قوات فرنسية قتلت زعيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال بشمال مالي

سكاي نيوز: وزير الدفاع الفرنسي يعلن مقتل عبد المالك درودكال زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب" خلال عملية شمالي مالي