هيئة العلوم والبحوث: نتابع جهود ابتكار أجهزة تنفس ومستعدون للمساعدة

Sunday, March 29, 2020

أعلنت "الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث"، في بيان، متابعتها ل"الجهود المبذولة في سبيل إنتاج ابتكار وطني لأجهزة التنفس الصناعي"، وأن منسق حاضنة الأعمال فيها الأستاذ ربيع بعلبكي شارك في اجتماعين للجنة الوطنية التي "شكلت في وزارة الصناعة بمشاركة رئاسة مجلس الوزراء، وعدد من الأطراف بينهم شركاء للهيئة من مبتكرين وجامعات لا سيما الجامعة اللبنانية والجامعة الإسلامية في لبنان".

وبحسب البيان، أعرب رئيس الهيئة الأستاذ رضوان شعيب عن "استعداد الهيئة للمساهمة في المجالات القانونية والملكية الفكرية ومكان العمل في الحاضنة، والسعي في التمويل، بالإضافة إلى الربط الإلكتروني".

وأشارت الهيئة إلى أن اللجنة الوطنية "تهتم بمتابعة المبادرات الإبداعية والتطوعية، الهادفة إلى المساهمة في ايجاد الحلول وتعبئة النواقص الممكن أن تشهدها الأجهزة الطبية، في حال تفاقم انتشار فيروس كورونا، ويشرف عليها رئيس الحكومة عبر مستشاره الدكتور أسعد عيد ووزير الصناعة عبر مستشاره الدكتور محمد صفا".

وختمت متمنية ل"المبتكرين اللبنانيين التوفيق والنجاح في سبيل الإنسانية، ولوطننا الأمان والازدهار، آملين أن يندحر هذا الوباء عن العالم بسرعة وبأقل أضرار ممكنة".

مقالات مشابهة

اتفاق مبدئي بين صندوق النقد الدولي ومصر حول مساعدة مالية بـ5،2 مليار دولار

بلدية كفرعبيدا لجامعة البلمند: شكرا

المبعوث الأميركي لشؤون إيران: سنستمر بسياسة الضغوط القصوى على إيران لأنها أثبتت فعاليتها وجعلت "وكلاء" إيران أضعف من الناحية المالية

بستاني: "عندما بدأت استملاكات سلعتا لم أكن قد ولدت بعد"

وزيرة الدفاع الفرنسية: قوات فرنسية قتلت زعيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال بشمال مالي

سكاي نيوز: وزير الدفاع الفرنسي يعلن مقتل عبد المالك درودكال زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب" خلال عملية شمالي مالي