الإعلامية ريما فرح تنعي "ريمون نشاطي"

Sunday, March 29, 2020

نعت الاعلامية ريما فرح الراحل ريمون نشاطي في منشور على حسابها عبر فيسبوك، فكتبت:

"بصمت رحل ريمون نشاطي، كما عاش دون ضجيج ولا ضوضاء، حمل قلمه وحبره ليكتب هذه المرة من فوق حيث انتقل،حدث لبنان المتألم، بعدما كتب دمعه يوم تشلّعه في زمن الحرب بكل اللغات...وكأن قدر هذا الصحفي القادم فتى لامعاً من أرض الكنانة، والذي برع هناك في مجاله كصحفي ومترجم رسمي لخطب الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات، أن يعيش أحزاننا ويشاركنا حمل صلباننا وانحناءات ثقلها على ألأكتاف...

لم يتخلف يوماً عن المشي خلف جنازاتنا، وبينها واحدة لإبن لم يلده، كتب فيه بالدم مودعاً: 'ايلي حبيقة شهيداً يرتقي ولن يسقط'.... اليوم تمشي جنازة ريمون الى القبر دون وداع باستثناء العائلة الصغيرة التي رجت العائلة الكبيرة أن تحفظ أفرادها من أي أذى جراء موبقة الوباء... ريمون نشاطي يعز على محبيك ومحبي الشهيد ايلي حبيقة وعائلته خصوصاً جينا وجو والأحفاد أن لا يسيروا في وداعك خلف نعشك، لكن رغبة العائلة التي تحفظ الود لكل المحبين وتحفظهم بأشفار العيون، لا تُرد، والظرف يحتّم الالتزام..

لتبقى كلمة خاصة وشخصية مني الى الراحل الغالي وإن تباينت التحليلات بيننا إزاء بعض المواقف السياسية، ستبقى بالنسبة لي واحداً من المصابيح التي ساهمت في إنارة بعض مفاصل مهنة المتاعب في مسيرتي المهنية... ريمون نشاطي رحمك الله".

مقالات مشابهة

لقاء ثقافي عابر للحدود مع هبة القواس... مع الشيخة مي آل خليفة

القوات: تقدمنا بشكوى قضائية بحق من اتهم بشير الجميل بالعمالة والخيانة

بغداد تصرف أكثر من 300 مليون دولار لأربيل

التنظيم القومي الناصري: رشيد كرامي رجل العروبة والمواقف الوطنية

تحديد موعد عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب الإسبانية

الجيش الوطني الليبي يعلن مقتل قائد "فرقة السلطان مراد" السوري الجنسية