افرام: نؤيد إعادة المغتربين ونعمل في لجنة الاقتصاد على خطة متكاملة

  • شارك هذا الخبر
Sunday, March 29, 2020

أشار النائب نعمة افرام الى ان الحكومة الحالية تعمل بشكل إيجابي والأداء الذي تقوم به افضل بكثير من أداء حكومات أخرى.

وفي حديث لبرنامح "لقاء الاحد" عبر "صوت كل لبنان"، اعرب افرام عن تأييده إعادة المغتربين الى لبنان ولكن بطريقة معينة، لافتاً الى أنه لا يمكن إعادة الجميع.

وقال: على الراغبين بالعودة الخضوع لفحوصات مخبرية لمعرفة مدى اصابتهم بفيروس كورونا.

افرام تمنى على المصارف توسعة إمكانية ان يتعامل المودعون بالحياة الرقمية عبر التواصل هاتفيا.

واعتبر افرام أن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة على صعيد خيار التعبئة العامة جيدة حتى اليوم بنسبة 70% إلا أن هناك بعض الأخطاء التي حصلت منها التأخر بإقفال المطار اقله أمام الرحلات الآتية من إيطاليا وايران .

وانتقد افرام قرار منع التجول في ساعات الليل، مستغربا طريقة إدارة هذا التجول التي تؤثر على اقتصاد البلد والامن القومي، داعيا الى فتح كل المصانع من دون استثناء على مدى 24 ساعة وإعطاء تصاريح للعمال فيها للتنقل.

وأضاف: في لجنة الاقتصاد النيابية بدأنا العمل على خطة متكاملة لعرضها على الحكومة ولا يمكن ان تكون بأقل من أربعة محاور إذ لا يكفي ان نؤخر سرعة انتشار الفيروس فقط لربح الوقت .

ولفت افرام الى وجوب دعم المواطنين باحتياجاتهم الأساسية بنسبة معينة من الدخل القومي والتحضير للاسوأ عبر التجهيز فوراً لأماكن للحجر وشراء مواد أولية لصناعة أجهزة للتنفس الاصطناعي. وقال: خلال أسبوع سيكون جهاز التنفس الذي تمت صناعته جاهزاً ليخضع للتجربة على امل ان نتمكن من تصنيع المزيد.