خاص- عيتاني: وزير الداخلية وافق وسنعاود تقديم المساعدات وبينها للصليب الأحمر

Tuesday, March 24, 2020

خاص- الكلمة أون لاين

كشف رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني انه تلقى اليوم جواب وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، الذي أجاز له صرف مبالغ من اجل تقديمات اجتماعية وصحية، بعدما كان ذلك قد توقف تنفيذا لما جاء في موزانة العام 2020.

وأوضح عيتاني لموقعنا ان "القضية ُفهمت خطأ، بعدما تصرف أحد أعضاء المجلس البلدي بطريقة خاطئة وأعطى الموضوع بعداً مذهبياً"، مضيفا "نحن نريد صرف اموال للجهات الإنسانية، لكن ذلك لم يكن مجازا لنا عملا بالمادة 32 من موازنة 2020، والتي لا تجيز لنا تقديم أي مساعدات أو مساهمات، كترجمة لسياسة التقشف".

وأشار عيتاني إلى أنه توجه لعضو المجلس البلدي المذكور بالقول "اننا لا نستطيع تقديم مساعدات إلا إذا وافق ديوان المحاسبة أو وزير الداخلية الذي سيتابع الموضوع مع مجلس الوزراء، في وقت كنت رفعت كتابا الى الوزير للسماح لنا بدعم المؤسسات نظرا للظروف الخاصة التي يمر بها لبنان فكان ان فهم الموضوع".

وفي السياق، لفت رئيس بلدية بيروت إلى أنه تلقّى اليوم تلقينا كتاب وزير الداخلية الذي يعيد السماح للبلديات بتقديم مساعدات وصرف الاموال، وبالتالي بات يمكن للبلدية صرف أموال للصليب الاحمر اللبناني ومستشفى رفيق الحريري الحكومي.

مقالات مشابهة

توسيع دائرة الأسر المستهدفة بالمساعدات الغذائية: 600 ألف عائلة على دفعتين

ترامب عن هاري وميغان : “عليهما أن يدفعا”

كيف تُنظّفون الأدوات المستخدمة يومياً؟

طبّ الأسنان "الأكثر خطورة"

الحالة النفسية هي نصف العلاج من فيروس كورونا

"القوات": هذه مؤشرات غير مطمئنة والأكثرية الحاكمة مصرّة على النهج المدمّر