تصنيف الاتحاد الدولي للتنس: لبنان في المركز 36 متقدماً 3 مراكز

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 10, 2020

تقدّم لبنان ثلاثة مراكز على لائحة التصنيف العالمي الجديد الذي يصدره الاتحاد الدولي للتنس دورياً.واحتل لبنان المركز 36 عالمياً بعدما كان في المركز 39 قبل مواجهة نظيره التايلاندي في اطار الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى ضمن مسابقة كأس ديفيس بحيث اسفرت عن فوز منتخب الأرز على نظيره التايلاندي(3-1) وبسهولة على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.وتراجعت تايلاندا من المركز 42 الى المركز 48 بعد خسارتها امام لبنان.
ويتقدّم لبنان في التصنيف الجديد على عدد من الدول العريقة في لعبة التنس مثل رومانيا ونيوزيلندا والمكسيك والصين وسويسرا والنروج وتركيا واليونان وجنوب افريقيا....
ويأتي التصنيف الجديد بعد اقامة 32 لقاء في مختلف انحاء العالم ضمن مسابقة كأس ديفيس الجمعة والسبت الفائتين.
عربياً ،ما زال لبنان يحتل المركز الأول تاركاً تونس في المركز الثاني عربياً و56 عالمياً والمغرب 61 عالمياً والثالثة عربياً ومصر 67 عالمياً والرابعة عربياً ....
هذا وستُعرف هوية الدولة التي ستواجه لبنان في ايلول المقبل بمكان سيتحدد لاحقاً في لقاء مصيري بحيث يتأهل الفائز في هذا اللقاء الى المجموعة العالمية اي الى مجموعة دول النخبة في العالم مع العلم ان لبنان خسر بصعوبة في لقاء مماثل امام اوزباكستان(2-3) في ايلول الفائت على ارضه.
وفي هذا الاطار،سيضع الاتحاد اللبناني خطة لتحضير الفريق اللبناني استعداداً للقاء الهام في ايلول المقبل خاصة ان تواجد لبنان ضمن دول النخبة في العالم سيكون انجاز كبير لوطن الأرز الذي لم يسبق له ان تأهل في تاريخه الى مصاف دول النخبة في العالم.