اتفاقية تعاون بين شركة GeoSpatialMinds

  • شارك هذا الخبر
Friday, February 28, 2020

في إطار سعي كلية الهندسة في جامعة البلمند إلى تطوير التقنيات والخدمات التي تقدمها من خلال مركز نظم المعلومات الجغرافية GIS ، وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة GeoSpatialMinds SAL ، وهي شركة لبنانية رائدة في مجال تقنيات الجغرافيا المكانية والمسح الجوي.

و تجدر الاشارة أنّ كلية الهندسة في جامعة البلمند تحتضن المركز الأكاديمي الأول من نوعه في لبنان المتخصص في تطوير نظم المعلومات الجغرافية GIS واستخدمها في البحوث العلمية وتطبيقات التنمية المحلية.

وقع على المذكرة كل من نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة، البروفسور رامي عبود والرئيس التنفيذي لشركة GeoSpatialMinds السيد عبدالله بصيبس بحضور مديرة مركز نظم المعلومات الجغرافية الدكتورة أمل ايعالي وعدد من الاداريين من كلا الجانبين.


يهدف هذا التعاون إلى تعزيز قدرات مركز نظم المعلومات الجغرافية في مجال المسح ، حيث سيتيح الإتفاق للمركز حصرية إستخدام Unmanned Aerial vehicle surveying technology: The senseFly eBee X fixed-wing drone .

تقوم هذه التقنية على تحسين استخراج البيانات الميدانية ، مما يفتح المجال أمام الأنشطة البحثية والمشاريع للطلاب والمجتمع المحلي. كما ستسهم الاتفاقية في خلق فرص تدريب وتوظيف للخريجين.


وخلال حفل التوقيع، قدم السيد بصيبس خريطة جوية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة لحرم الجامعة في الكورة التي كان قد تمّ التقاطها مسبقًا. كما حاور الطلاب عن نظم المعلومات الجغرافية حيث شاركهم بخبرات حياته في هذا المجال. و عبّر السيد بصيبس عن اهتمامه بإستمرارية التعاون لما سيثمر من انجازات بحثية وعلمية بالعمل مع مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند.


بدوره ، أكد البروفيسور عبود أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة في سعينا لترسيخ مكانة جامعة البلمند كمؤسسة رائدة في مجال خدمات نظم المعلومات الجغرافية والبحث على الصعيدين الوطني والإقليمي. وشكر البرفسور عبود، المهندس بصيبص لوفائه لجامعة البلمند وتقديمه خبرته العملية و العلمية من دون مقابل مالي.