البحث في العلاقات الاقتصادية بين لبنان والبرازيل

  • شارك هذا الخبر
Friday, February 28, 2020

استقبل نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد اليوم في مقر الغرفة رئيس غرفة التجارة العربية – البرازيلية روبنس حنون يرافقه أمين عام الغرفة تامر منصور، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية بشكل عام ولبنان بشكل خاص وبين البرازيل.

بداية رحب فهد بالضيفين، واكد اهتمام غرفة بيروت وجبل لبنان بتقوية العلاقات الاقتصادية مع البرازيل لاعتبارات عدة لعل أبرزها وجود جالية لبنانية كبيرة وفاعلة في هذا البلد الصديق، مشيرا الى استعداد الغرفة المساهمة بفعالية في أي عمل من شأنه دفع العلاقات الاقتصادية الثنائية الى الأمام.

من جهته، أكد حنون ان لبنان يشكل ركناً اساسياً في العلاقات بين الدول العربية وبين البرازيل، مشيراً الى حرص الغرفة العربية – البرازيلية على اشراك القطاع الخاص اللبناني في أي مشروع اقتصادي مشترك مع البرازيل.

وقدم حنون الى فهد دعوة لمشاركة القطاع الخاص اللبناني في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي السنوي المزمع إقامته في 14 نيسان المقبل في ساو باولو بحضور رئيس جمهورية البرازيل جايير بولسونارو وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وعدد كبير من المسؤولين في الدول العربية والبرازيل.

وابدى فهد اهتمامه بالمنتدى، مؤكداً انه سيتم تعميم الدعوة على رجال الاعمال اللبنانيين.