قانون عقوبات جديد يتيح لأميركا معاقبة مسؤولين لبنانيين

  • شارك هذا الخبر
Monday, February 24, 2020

قدم السيناتوران جين شاهين، وتيد كروز، من ولاية تكساس، مشروع قانون جديد للعقوبات يستهدف كبار المسؤولين اللبنانيين الضالعين في احتجاز مواطنين أميركيين، رداً على احتجاز وتعذيب المواطن الأميركي اللبناني الاصل عامر فاخوري مواطن البالغ من العمر 57 عاماً، وهو يصارع مرض السرطان.

ووفقاً لتقرير نشرته “فوكس نيوز”، يهدف مشروع القانون، إلى “عدم التسامح مطلقاً مع الاعتقالات غير القانونية للمواطنين الأميركيين في لبنان، وفرض عقوبات على المسؤولين اللبنانيين المتورطين في عمليات الاعتقال أو الإساءة غير القانونية لأي مواطن من مواطني الولايات المتحدة في لبنان”.

وفي بيان صحفي، تم الاعلان عن مشروع القانون الجديد، إذ قالت شاهين التي عملت مع مسؤولي البيت الأبيض ووزارة الخارجية لإطلاق سراح فاخوري، “لقد أتاحت الحكومة الأميركية الفرصة الكافية للمسؤولين اللبنانيين لإطلاق سراح عامر فاخوري، ومع ذلك، عامر يقاتل من أجل حياته والوقت ينفد”.

وأضافت، “يعلم المسؤولون اللبنانيون أن سلوكهم الذي تحركه رغبة حزب الله في بث الشقاق في لبنان امر غير قانوني حتى بموجب القوانين اللبنانية، لذلك يجب أن تكون هناك عواقب لهذا التجاهل الصارخ للمعايير الدولية وحقوق الإنسان”.

وتم اعتقال فاخوري في لبنان بتهمة العمالة الإسرائيلية.