الكشف على ركاب الطائرة الإيرانية في المطار... ووزير الصحة يطمئن

  • شارك هذا الخبر
Monday, February 24, 2020

تحدّث وزير الصحة حمد حسن عن الاجراءات التي ترافق وصول الطائرتين الايرانيتين والطائرة الايطالية اليوم الى لبنان، فأكد أن "الاجراءات التي نقوم بها اليوم مع الطائرة الايرانية والايطالية تضمن عدم انتشار الفيروس في حال وجوده".

وتابع بعد لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا، "اطمئن الى أن الاجراءات في مطار بيروت سابقا وحاليا ولاحقا اجراءات مسؤولة بتنسيق مباشر مع منظمة الصحة العالمية".

وكشف أن أي شخص لديه عوارض سينقل الى مستشفى الحريري للحجر فورا ومن لا تظهر عليه العوارض سيتمّ حجره في مراكز كشفية في المناطق وسيتمّ نقله بباصات خاصة.

هذا ووصلت عند العاشرة من قبل ظهر اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت طائرة تابعة لشركة الخطوط الإيرانية iran air وعلى متنها ما يقارب 210 ركاب.

وبعد ان حطت الطائرة على أرض المطار، انتقل الفريق الطبي المعني والمجهز بكل التدابير والمكلف القيام باجراءات الكشف على ركاب الطائرة الى داخلها، وباشر الكشف الميداني.

وكانت الاجراءات الاستثنائية المتخذة لمواجهة انتقال فيروس كورونا الى لبنان استكملت في المطار.

يذكر ان إجراءات اتخذت في المطار تقضي بنقل ركاب هذه الطائرة من ممرات خاصة تجنبا للاختلاط مع باقي الركاب الموجودين في القاعات، وتولت عناصر تابعة للأمن العام في المطار نقل جوازات سفر الركاب بواسطة صناديق خاصة لاتمام المعاملات. كما وصلت الى المطار سيارات تابعة للصليب الأحمر اللبناني تحسبا لأي طارئ.

ويبذل الفريق الطبي المولج بالاجراءات الوقائية في المطار يوميا، جهدا كبيرا لتطبيقها والتي اتخذت في معظم مطارات العالم بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

وفي قاعة انتظار الركاب، أعرب عدد من ذوي الركاب عن التزامهم بإجراءات وقائية في منازلهم خصوصا بوجود الأطفال. وقد خضع كل من صعد الى الطائرة الى عملية تعقيم دقيقة وتدابير احترازية.

وكشفت mtv أنه لم تظهر عوارض مرضية على أي من ركاب الطائرة الإيرانية وقد تم إخراجهم جميعا من الطائرة لاخذ حقائبهم من البوابة المخصصة للطائرة.