بالصورة- زوجة دياب مكان مستشارة الحريري نائبة لعون... وكلودين روكز توضح

  • شارك هذا الخبر
Thursday, February 20, 2020

صدر مرسوم عن رئيس الجمهورية ميشال عون، بناءً على اقتراح من رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، بتعيين عقيلة دياب، نوار مولوي دياب، نائباً لرئيس الهيئة الوطنية لشؤون المرأة التي ترأسها كلودين عون.

وجاء تعيين دياب بدلاً من عبير شبارو ابراهيم التي كانت تشغل هذا المنصب، وهي في الوقت عينه مستشارة الرئيس سعد الحريري لشؤون المرأة.

وأكدت الاعلامية جيسيكا عازار في تغريدة أنها وباتصال مع السيدة عبير شبارو أفادت انها تبلغت مرسوم استبدالها بزوجة الرئيس حسان دياب برسالة تلقتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية من رئيسة الهيئة السيدة كلودين عون روكز وليس من رئاسة الحكومة.

في المقابل، غردت احدى الصفحات التابعة لرئيس الحكومة موضحة: تداول البعض أخباراً في محاولة للنيل من صورة الرئيس #حسان_دياب عن تعيينه لعقيلته السيدة نوّار مولوي نائباً لرئيس الجمعية العامة للهيئة الوطنية لشؤون المرأة

هذا المنصب الشرفي التطوعي، غير المدفوع الأجر مخصص عرفياً لعقيلة رئيس الحكومة

عقيلات رؤساء سابقين شغلن هذا المنصب بالماضي.

وفي هذا السياق غردت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون ​المرأة​ اللبنانية كلودين عون روكز عبر حسابها الخاص على "تويتر" "عطفاً على الأخبار المتداولة حول تعيين السيدة نوار مولوي دياب نائباً لرئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بدلاً من السيدة عبير شبارو إبراهيم، يهمّ الهيئة التأكيد بأن مرسوم تعيين أعضائها يصدر عن رئاسة مجلس الوزراء".

واضافت "وتعيين زوجة رئيس الحكومة كما زوجة رئيس مجلس النواب نائبين لرئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، هو عرف تمّ العمل به منذ سنوات، وقد تم الاستناد إليه في تعيين السيدة نوار مولوي دياب بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة البرلمانية".

وتابعت "مع التذكير بأن مراكز رئيسة الهيئة ونائبيها كما العضوية في الهيئة، تدخل في إطار العمل التطوعي ولا تستتبع الحصول على مخصصات أو فوائد مالية".