الجميّل يرد على لاريجاني ..."ابدأوا بكف يدكم وشرّكم عن لبنان"

  • شارك هذا الخبر
Monday, February 17, 2020

علّق النائب نديم الجميّل في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" على كلام رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني من مطار بيروت والذي قال فيه، "ايران تريد لبنان بلد سيد، حر و مستقل".

وتوجه الى لاريجاني بالقول،"أهلاً و سهلاً بكم في دويلتكم! وشكراً جزيلاً على تمنياتكم، ابدأوا بكف يدكم وشرّكم عن لبنان و بلّغوا السيّد حسن مفوّض ولاية الفقيه في بلدنا!".


ووصل لاريجاني أمس إلى بيروت آتيًا من دمشق، على رأس وفد يضم عددًا من الشخصيات البرلمانية والسياسية، وذلك في زيارة رسمية للبنان تستغرق يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين.

وقال لاريجاني، "إنه لمن دواعي سروري وفخري واعتزازي، أن تتاح لي هذه الفرصة المتجددة، لكي أتشرف بزيارة هذا البلد الشقيق والصديق لبنان".

أضاف، "طبعا، لبنان هو بلد مؤثر في هذه المنطقة، ولطالما كانت هناك علاقات صداقة ومودة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية الشقيقة، وكما تعرفون فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تسعى دوما، إلى أن ترى لبنان الشقيق بلدًا حرًا سيدًا مستقلاً، وفي هذا الإطار، لا يسعني إلا أن أتقدم بالتهنئة والتبريك للبنان الشقيق، نخبًا وشعبًا وجمهورًا، على هذه الجهود الموفقة، التي بذلها، والتي أدت إلى تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة".

وختم لاريجاني، "سوف نسعى على الدوام، إلى أن تكون العلاقات الثنائية، بين البلدين الشقيقين، علاقات ممتازة، ونسأل الله لكم التوفيق".