فوائد عصير التوت البري لا تحصى... إليكم أهمها!

  • شارك هذا الخبر
Monday, February 17, 2020



يعتبر التوت البري من بين أنواع الفواكه المفيدة جداً للصحة، خصوصاً لناحية احتوائه على كمياتٍ كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية. من هنا، وغذا كنتم من عشّاق التوتر البري، سوف نطلعكم على فوائد العصير المستخرج منه، والذي يمكن أن تدرجوه في نظامكم الغذائي الصحي اليومي.



فوائد عصير التوت البري

1

الوقاية من التهابات المسالك البولية

يمكن أن تؤثر التهابات المسالك البولية على العديد من مناطق الجسم، بما في ذلك الكلى والحالب والمثانة أو مجرى البول. تشير دراسة نشرت في مجلة Botanics: Targets and Therapy إلى أن بروانثوسيانيدين، أحد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير التوت البري، يمكن أن تمنع أنواعاً معينة من البكتيريا من الالتصاق بجدار الجهاز البولي، حيث يمكن أن تسبب العدوى.

2

انخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي

يقدم عصير التوت البري عدداً من الفيتامينات والمعادن المهمة، بما في ذلك فيتامينC، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، أي ان كوب واحد من عصير التوت البري يوفر حوالي 24 ملليغرام من فيتامين C ، أو 30 % من الكمية ايومية الموصى بها. ووفقاً لجمعية سرطان الثدي، ان النساء اللواتي استهلكن كميات كبيرة من فيتامين C قد يقلّ احتمال إصابتهن بأنواع معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي.

3

تعزيز صحة القلب

تشير جمعية القلب الأمريكية إلى أن أمراض القلب مسؤولة عن قرابة ثلث الوفيات كل عام. لحسن الحظ، قد يكون عصير التوت البري أيضاً وسيلة فعالة لكم لتعزيز صحة قلبكم. وفقاً للمركز الطبي بجامعة ماريلاند، فإن فيتامين C، أحد مضادات الأكسدة المهمة، قد يكون قادراً على منع الإصابة بأمراض القلب من خلال عكس الضرر المرتبط بالجذور الحرة في الجسم. فيتامين C مفيد بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بخفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول "الضار" وتباطؤ تقدم تصلب الشرايين

Sohati