الجزائر تدعو لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية

Friday, February 14, 2020

أعلن وزير الخارجية ​الجزائر​ي، صبري بوقادوم، اليوم الجمعة أنه طلب من ​جامعة الدول العربية​ إنهاء تجميد عضوية ​سوريا​، وإعادة تمثيلها مجددا في اجتماعاتها ونشاطاتها.

وذكرت "الإذاعة الجزائرية" نقلا عن وزير الخارجية الجزائري أن "غياب سوريا تسبب بضرر كبير للجامعة والعرب"، داعياً الدول العربية إلى "الدفع نحو إعادة عضوية سوريا، والعمل على عودة دمشق لجامعة الدول العربية".

واعتبر الوزير بوقادوم في تصريحات ​صحفية​ خلال لقائه نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ، أن "غياب سوريا فيه ضرر كبير للجامعة والعرب، وأن موقف الجزائر واضح وحاسم لجهة وجوب عودة سوريا للجامعة".

هذا وفشلت تونس في إقناع العرب بعودة سوريا إلى ​الجامعة العربية​، خلال العام الماضي، وذلك أثناء استضافتها ​القمة العربية​ في شباط 2019.

مقالات مشابهة

مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون: التنظيمات الإرهابية تواصل السيطرة على محافظة إدلب وتهديد المناطق المجاورة وحل الأزمة في سورية يجب أن يلتزم بوحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها

توقيع كتاب سليم بدوي في انطلياس

راجح الخوري - يا هلا بـ«كورونا»… ابقوا تذكرونا!

المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة: روسيا ونظام الأسد ينتهكان اتفاق خفض التصعيد في سوريا

حمد حسن: كل شي بالحياة ثقافة.. الصدق والشفافية ثقافة والتضليل والرياء للأسف عند البعض شطارة كل حالة كورونا تسّجل فوراً أُعلن عنه

راشيل كرم تجري فحص "كورونا".. ماذا عن النتيجة؟