إل جي تطلق الجيل الجديد من الغسالات الذكية مع الغسالة الجديدة المدعمة بالذكاء الاصطناعي

  • شارك هذا الخبر
Saturday, February 1, 2020

شكّل معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES® فرصة لـ"إل جي إلكترونيكس" لتكشف عن إبتكاراتها الأكثر تقدماً في مجال الغسيل، والتي تنتهز مزايا الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة غسيل تتسم بالدقة للحصول على أفضل النتائج من دون الحاجة إلى التخمين. ومن بين هذه الإبتكارات، غسالة LG ThinQ™ التي تُعبأ من الأمام والحائزة على جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، والتي تتميز بمحرك الدفع المباشر وخدمة رعاية العملاء الاستباقية المدعَّمَين بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد الغسالة التي تتميز بمحرك الدفع المباشر المدعم بالذكاء الاصطناعي على 20 عاماً من التقدم والخبرة التي حصدتها "إل جي" في مجال محركات الدفع المباشر التي توفر الفعالية والكفاءة. ولا تقتصر قدرة غسالة "إل جي" الجديدة على اكتشاف حجم كل حمولة غسيل ووزنها فحسب، بل أنها تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي والمستشعرات المتطورة لتحديد أنواع الأقمشة في كل حمولة. وتستخدم الغسالة تقنية التعلم العميق لتقارن هذه المعلومات ضمن أكثر من 20 ألف وحدة بيانات تتعلق باستخدام الغسالة لبرمجة إعدادات دورة الغسيل الأمثل والحصول على أفضل النتائج وتحسين التنظيف وإطالة عمر الملابس بنسبة 15%.

وتستطيع هذه الغسالة الأكثر ذكاءً من "إل جي" التعرف على حمولة الغسيل المختلطة التي تضم القمصان والسراويل (التي تختلف عن أغطية الأسرّة والأقمشة الناعمة وغيرها من أنواع الأقمشة) وبرمجة دورة الغسيل لاستخدام إعدادات مخصصة ودرجات حرارة وأوقات مناسبة لغسل الحمولة بشكلٍ مثالي. وتُلغي ميزة ezDispense الجديدة سهلة الاستخدام من "إل جي" التخمين حول كمية مسحوق أو سائل الغسيل المناسبة، من خلال إضافة مقدار المنظفات السائلة ومنقي الأقمشة تلقائياً المخصص لكل حجم حِمل في الأوقات المثلى أثناء دورة الغسيل للحصول على نتائج أفضل. وعندما يحين وقت التجفيف تتولى خاصية LG Smart Pairing الجديدة إرسال إعدادات التجفيف المثالية لكل حِمل مباشرةً إلى مجفف "إل جي" المتوافق للحصول على أفضل النتائج في كل مرة.

وتتمكن الغسالة الذكية أيضاً من الاتصال بـAmazon Alexa عبر تطبيق الهاتف المحمول ThinQ من "إل جي" لترسل إشعارات عند انخفاض مستوى كمية المواد المنظفة. ويستطيع المستخدمون تفعيل Amazon Dash Replenishment عبر التطبيق لإعادة تنظيم الإمدادات مسبقاً بشكلٍ تلقائي مثل مواد التنظيف وتنقية الأقمشة ليتم وضعها مباشرةً في باب الغسالة.

ولتعزيز تجربة الغسيل، تمتلك غسالة محرك الدفع المباشر الحل الذكي لخدمة العملاء، الذي يستفيد من مزايا الذكاء الاصطناعي المتطورة ليوفر لهم المزيد من راحة البال والرضا، بالإضافة إلى تحسين أداء المنتج وطول عمره. وتستطيع هذه الخدمة تنبيه المستخدمين على الفور من المشاكل المحتملة قبل حدوثها والإسراع بالإصلاحات عند الحاجة وتقديم نصائح الصيانة المفيدة للحفاظ على أداء أجهزة "إل جي" بأفضل حالاتها.

وبالإضافة إلى الميزات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، توفر غسالة "إل جي" الجديدة ميزات إضافية مريحة تساعد المستخدمين في توفير الوقت وتمنحهم أداءً متميزاً: - - - تستخدم تقنية الغسيل السريع TurboWash™ 360 نافورات دفق نفاثة وقوية تحيط بالملابس من عدة زوايا، ليتغلغل سائل الغسيل إلى أعماق الأقمشة وينظفها بشكلٍ كامل حتى في الحمولات الكبيرة في أقل من 30 دقيقة.
- تدفع خاصية 3D Multi Spray دفقات من الماء في خمسة اتجاهات مختلفة في آنٍ واحد لتفكيك أصعب البقع.
- توفر خاصية LG TWINWash™ الوقت بتنفيذ غسلتين في الوقت نفسه، حيث تقوم بغسل الأحمال الصغيرة في الغسالة السفلية، بينما تتعامل مع الأحمال الكبيرة في الغسالة الرئيسية الأكبر.

وفي هذا الإطار، قال رئيس شركة "إل جي إلكترونيكس" للأجهزة المنزلية وحلول الهواء دان سونغ: "إننا على ثقة من أن هذه الغسالة بتقنياتها المبتكرة ومنصة خدمة العملاء المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي ومحركها القوي، ستتجاوز تطلعات العملاء، وتضع معياراً جديداً للراحة لما تتميز به من سعة كبيرة، فضلاً عن تجربة الغسيل المخصصة التي تقدمها".

وعقب إطلاق غسالة إل جي ThinQ™ الجديدة للمرة الأولى خلال المعرض، سيتم إطلاقها في أمريكا الشمالية خلال النصف الأول من العام، ومن ثم في بقية الأسواق.

وعُرضت هذه الغسالة الجديدة والمزيد من منتجات الشركة في جناح منتجات "إل جي" الجديدة لعام 2020 لأول مرة في معرض CES 2020 في 7 كانون الثاني في الجناح رقم 11100 في القاعة المركزية بمركز لاس فيجاس للمؤتمرات. ويمكنكم متابعة تصريحات CES الخاصة بـ"إل جي" على وسائل التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ LGCES2020.