بالفيديو - طرد محامٍ من المحكمة والنقيب: سنقاطع الجلسات

Monday, January 20, 2020

بعد قيام أحد القضاة بطرد محامٍ ثمانين من جلسة تدخّل نقيب المحامين ملحم خلف وعاد وإياه الى القاعة حيث أبلغ القاضي سامي صدقي رفضه لما تعرض له زميله مالك عويدات وأكد مقاطعة المحامين الجلسات اعتراضاً.

وصدر عن نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف تعميم جاء فيه: "على أثر تجاوز رئيس محكمة الجنايات في بيروت سامي صدقي أصول التعامل التي توجبها علاقة التكامل بين المحامي والقاضي في تحقيق العدالة، ووجوب احترام المحامي في تأدية رسالته داخل قاعات المحاكم، ولما كانت هذه الاعتبارات جميعها قد تم اسقاطها من قبل القاضي سامي صدقي، ولما كان نقيب المحامين في طرابلس قد أعلن دعمه وتأييده المطلق لموقف نقيب المحامين في بيروت خلال اتصال جرى في ما بينهما، لذلك، يعلن مجلس النقابة مقاطعة جلسات القاضي سامي صدقي، طالبا من الزملاء الالتزام بهذا التعميم، وعدم حضور الجلسات أمامه".



وكان النقيب خلف حضر الى قاعة المحكمة برفقة أمين سر النقابة سعد الدين الخطيب ومفوض قصر العدل ناضر كسبار وعدد من المحامين لمعالجة الإشكال، وانتظروا نحو ربع ساعة حتى انتهاء الجلسة، قبل أن يخاطب النقيب خلف القاضي صدقي بالقول: "نرفض فكرة طرد محام من قاعة المحكمة"، فرد الأخير "ما بسمحلك تعمل هرج بالقاعة"، عندها غادر خلف والمحامون بعدما أعلن عن مقاطعة جلسات القاضي صدقي.

ولاحقا زار خلف مع عدد من المحامين رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود واضعين ما حصل بتصرفه، وقد أبدى "كل الحرص على حسن سير العمل بين جناحي العدالة أي القضاة والمحامين".

مقالات مشابهة

ندى بستاني: من لا يريد الكهرباء في لبنان هم الساعون الى خصخصتها

تعزيزات تركية جديدة تدخل سوريا مع تقدم النظام في إدلب وحلب

نتنياهو يعلن بدء التطبيع مع السودان.. والطيران الإسرائيلي يبدأ بالتحليق

بستاني: غير صحيح أن حركة امل لم توافق على خطة الكهرباء والمشكلة انهم يقولون شيئاً داخل الحكومة ويفعلون ما هو مختلف خارجها وهذه سياسة مارستها القوات اللبنانية كذلك

وهاب: أعتقد أن رئيس الحكومة حسان دياب يمتلك الجرأة للتصدي للملفات ومنها رفض دفع "اليوروبوند"

وهاب لـ "الجديد": الدعوة لانتخابات مبكرة قبل استعادة الأموال المنهوبة نتائجها ستكون كارثية