لقاء تشاوري في طرابلس: لحماية المدينة والشمال من الانهيار

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 18, 2020

استضافت نقابة المحامين في طرابلس، لقاء تشاوريا حول سبل الحماية الإجتماعية والإقتصادية والقانونية والطبية والإنسانية في طرابس والشمال، ضم نقباء: المحامين محمد المراد، المهندسين بسام زيارة، الأطباء سليم أبي صالح وأطباء الأسنان رلى ديب خلف، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق وعضو مجلس البلدية باسم بخاش، عضو مجلس بلدية الميناء عامر فيض الله، نقيب المعلمين السابق نعمه محفوض، نقيبة موظفي المصارف السابقة مها المقدم، ناشطين من المجتمع المدني وطلاب جامعات ومهتمين.

وبحسب بيان عن اللقاء، "ناقش المجتمعون الوضع المتأزم في لبنان عامة، وفي الشمال خاصة، الذي لايزال متجها نحو الأسوأ، من الناحية الإقتصادية والإجتماعية، بالإضافة إلى التخبط المالي والمصرفي خاصة في سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي، وارتفاع أسعار المواد الغذائية المخيف الذي تشهده الأسواق اللبنانية".

وأكدوا "أن طرابلس بحاجة ماسة إلى تعاون وتضافر الجميع للدفاع عنها، فهي المدينة المعرضة للإنهيار في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، كونها المدينة الأشد فقرا، والأكثر وجعا، مشددين على ضرورة إيجاد حلول سريعة لحماية المدينة وأهلها".

كما شددوا على "ضرورة التوقف عن حرق الدواليب التي تشكل خطرا صحيا وبيئيا، خاصة في المناطق الداخلية المأهولة بالسكان".

وفي الختام اتفق المجتمعون على:

- عقد إجتماع مصغرالأربعاء المقبل في 22/1/2019، لتحضير مسودة مشروع إدارة هيئة خلية الأزمة واللجان التابعة لها، على أن يصار إلى مناقشته وإقراره خلال اجتماع يوم السبت المقبل الواقع في 25/1/2019.

- ضرورة التكاتف والتضامن في ما بين نقابات المهن الحرة في الشمال، وبلدية طرابلس، والمجتمع المدني، لحماية طرابلس والشمال من الانهيار.