بالفيديو- محيط مجلس النواب يتحول ساحة معركة... وتحذير من قوى الأمن

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 18, 2020

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن المواجهات أمام مدخل مجلس النواب في شارع البلدية، تصاعدت بين المتظاهرين وعناصر قوة مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي. حيث عمد شبان إلى إطلاق مفرقعات نارية بشكل كثيف، إضافة إلى قنبلة مولوتوف، محتمين بواجهة زجاجية انتزعوها من أحد المحال، وبأغصان اقتلعوها من معظم الأشجار في المكان، فيما ردت القوى الأمنية بالقنابل المسيلة للدموع، وبخراطيم المياه التي ساهمت بتراجع المتظاهرين قليلا عن مدخل البرلمان.

وقد وصلت فرق من الصليب الأحمر والدفاع المدني، ونقلت عددا من المصابين. وأفادت مصادر أمنية للـLBCI عن وقوع جرحى واصابات بليغة بصفوف قوى مكافحة الشغب أمام مدخل المجلس النيابي.

إلى ذلك، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، عبر "تويتر"، أنه "‏يجري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب، لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الإبتعاد من مكان أعمال الشغب حفاظا على سلامتهم".


وقد عرضت "النهار" فيديو يظهر ما يحصل في محيط مجلس النواب:


كما تداول ناشطون فيديوهات تظهر تطور الأمور في ساحة النجمة:


ونفى الناشطون في الحراك الاحتجاجي، على مواقع استحدثوها على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ بدء الحراك في 17 تشرين الأول الماضي، "أي مسؤولية للثوار بالمشاركة في أعمال الشغب الجاري في وسط بيروت"، واصفين المشاركين في هذه الأعمال ب"المشاغبين بالمندسين الذين يريدون تخريب وتشويه صورة الثورة".