لقاء لمناقشة واقع بناء السلم بعد النزاع في لبنان

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 18, 2020

بدعوة من ملتقى الحوار في البنيه ومنتدى شملان الثقافي اقيم لقاء يهدف لمناقشة واقع بناء السلم بعد النزاع في لبنان وخاصة في اطار اعادة اللحمة بين اللبنانيين .
وقد ناقش المشتركون حقيقة واقع النزاعات في لبنان مشددين انها سياسية تستغل الدين والتنوع الطائفي لأغراض سياسية. وهم شددوا على ضرورة تحصين السلم الاهلي وإسقاط كل ما يودي الى الانقسامات الطائفيه في لبنان وبناء المجتمع الاهلي,.
اقيمت الندوة في دارة السفير هشام حمدان في البنيه. وحضرها حشد من المهتمين. في بداية الندوة تكلم صاحب. الدار. مشددا على اهمية مثل هذه الحوارات في ترسيخ الوحدة بين ابناء المجتمع. وعلى ضرورة ابراز وجه لبنان الحضاري في الخارج ولاسيما في المحافل الدولية . وتقديمه نموذجا للعيش المشترك في مواجهة المساعي لخلق صراع حضارات . بعد ذلك جرى نقاش بين الحضور. تناول مساعي اسرائيل لتشويه
صورة لبنان ومقاومته لاحتلالها اجزاء من أراضيه وعدوانها شبه اليومي من خلال تحويل الصراع معها من صراع حقوقي ووجودي وأخلاقي الى صراع ديني.
بعد ذلك دار نقاش بين الحضور. تناول دور المجتمع المدني في صيانة وحدة لبنان. وبناء الدوله القويه القادرة على محاربة الفساد والطائفية.