فوز راوول السمراني بجائزة أكاديمية إنفينيتي

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, January 14, 2020

فاز الطالب راوول السمراني من الجامعة اللبنانية (كلية الهندسة -2 اختصاص هندسة ميكانيك) بالمركز الأول في نهائي مسابقة أكاديمية إنفينيتي الهندسية - 2019 عن منطقة الشرق الأوسط (Engineering Academy - INFINITY 2019) والتي نظمت في معرض "المسعود إنفينيتي" في إمارة أبو ظبي بتاريخ 12 كانون الأول 2019.

ومن بين أكثر من خمسمائة طالب من ثلاثين جامعة شرق أوسطية، اختارت لجنة تحكيمية من إنفينيتي وفريق رينو إف 1 وتحالف رينو- نيسان - ميتسوبيتشي وجامعة هارفارد، الطالب السمراني الذي حظي بفرصة للعمل في لندن عام 2020 حيث سيقضي ستة أشهر في المركز التقني لفريق (Renault F1) وستة أشهر في المركز التقني الأوروبي التابع لـ (Infinity).

ووصل المهندس السمراني إلى النهائيات بعد سلسلة اختبارات تضمنت امتحانا للذكاء وامتحانا هندسيا ومقابلات مكثفة وتحديا في اتخاذ القرارات بموجب نموذج (Harvard Challenge)، إضافة إلى تصميم سيارة والتحكم بها.

وأعلن السمراني ان دراسته في الجامعة اللبنانية منحته مستوى متقدما من العلوم في أساسيات الهندسة، الأمر الذي ساعده في تخطي اختبارات المسابقة الدولية. ونصح زملاءه من طلاب الهندسة بالمشاركة في هذه المسابقة لأنهم يمتلكون كل إمكانيات الفوز بها والعمل مع المهندسين الرائدين عالميا في صناعات السيارات المتطورة وسيارات السباقات الرياضية.